نقابة المهندسين
Posted by: نقابة المهندسين فبراير 4, 2020 Disable Comment

“المكاتب الهندسية”: تعليمات الأوامر التغييرية تتغول على العمل الاستشاري

التقى مجلس هيئة المكاتب والشركات الهندسية في نقابة المهندسين مع المكاتب والشركات الهندسية المؤهلة في دائرة العطاءات الحكومية، بحضور نقيب المهندسين المهندس أحمد سمارة الزعبي، ورئيس الهيئة المهندس عبدالله غوشة، وبمشاركة ما يزيد عن 45 من أصحاب المكاتب المؤهلة.

واستعرض اللقاء عددا من القضايا والمشكلات التي تواجه المكاتب المؤهلة والاجراءات التي تتخذها الوزارة بحق عدد من المكاتب، مؤكدين رفضهم تعليمات الأوامر التغييرية التي صدرت مؤخرا، ومبينين أنها ستؤدي الى التغول على العمل الاستشاري وعدم الحيادية في اللجان المشتركة كونها المالك.

وأكد نقيب المهندسين المهندس أحمد سمارة الزعبي، أن النقابة تدعم مطالب المكاتب المؤهلة، موضحا أنه تم الاتفاق مع وزير الاشغال العامة والاسكان لعقد لقاء قريب بحضور هيئة المكاتب ولجنة المكاتب المؤهلة لمناقشة الموضوع.

من جانبه، أكد رئيس هيئة المكاتب والشركات الهندسية المهندس عبدالله غوشة، أن تعليمات الأوامر التغييرية الصادرة مؤخرا مخالفة لتشريعات الهيئة الناظمة للعمل الاستشاري، مبينا أن العقوبة يجب أن تكون من خلال السلطات القضائية.

ولفت إلى أنه لا يجوز تشكيل لجان التحقيق من صاحب الشكوى، بل أن يتم تشكيلها من قبل لجنة محايدة.

وبين المهندس غوشة أن النقابة كانت قد خاطبت وزير الاشغال حول التحفظات على تلك التعليمات، مؤكدا ضرورة تعديل اتفاقية الخدمات الهندسية ع1 و ع2.

جميع الحقوق محفوظة © 2017 لدى نقابة المهندسين الأردنيين.
تطبيق شركة التمت للحلول المتكاملة