نقابة المهندسين
Posted by: نقابة المهندسين يناير 15, 2020 0 comment

دورات فيديك الدولية

تم تطوير عقود FIDIC على مدار 50 عامًا باعتبارها المعيار الدولي للعقود والتي يتم استخدامها عالميا وفي جميع أنواع المشاريع. يكمن المكون الرئيسي لنجاح عقود فيديك في مقاربتها المتوازنة لأدوار ومسؤوليات الأطراف الرئيسية في المشروع وكذلك في إدارة المخاطر.

إن الاهمية الأساسية لعقود FIDIC هي استخدام الشروط العامة للعقد ، والتي تعتبر مناسبة في جميع الحالات ، بناءً على آلاف المشاريع الناجحة في جميع أنحاء العالم والتي اعتمدت عقود الفيديك كمرجعية لها.  إن عدم الالتزام بهذه الشروط والمبادئ التوجيهية يزيد من خطر تغيير الطبيعة المتوازنة للعقد، ويعرض التنفيذ الناجح للمشروع للخطر كذلك. وذلك لأن أي تغيير في ميزان تقاسم المخاطر في عقود FIDIC يؤدي إلى ارتفاع أسعار المناقصات والتأخير في اكتمال المشروع وحسب الوقت والتكاليف المحددة ؛ وفي أسوأ الحالات قد تؤدي إلى النزاعات المطولة التي تؤدي إلى التحكيم.

ومن هنا يكمن أهمية  تعلم وتوفير هذه الدورات للمهندسين ومتابعة كل ما هو جديد في هذا القطاع المتميز، حيث قامت  نقابة المهندسين الأردنيين وبالتعاون مع منتدى الأعمال الهندسي  بتوقيع اتفاقية حصرية مع الاتحاد الدولي للمهندسين الاستشاريين(FIDIC)  لعقد برامج تدريبية معتمدة ومتخصصة في الأردن والمنطقة في مجالات العقود والمطالبات وأنظمة تطوير المؤسسات الاستشارية وحسب المعايير الدولية المعتمدة من (FIDIC) من حيث المحاضرين والمادة التدريبية والشهادات وضمن أعلى مستويات الجودة والاحترافية المتعارف عليها عالمياً, حيث تهدف هذه البرامج إلى زيادة القدرة التنافسية للمهندسين والمكاتب الهندسية الاستشارية وكذلك نقل الخبرة والمعرفة إلى القطاع الهندسي الأردني والعربي والإقليمي كما تساعد هذه الدورات على منح المهندسين نقاط عند التقدم للحصول على رتب التأهيل والاعتماد المهني في نقابة المهندسين الاردنيين والتي من شأنها إعطاء المهندس أهلية عالية عند التقدم للحصول على وظائف متخصصة في مجال العقود.

وسيتم منح الشهادات المعتمدة  من (FIDIC) لكافة المشاركين في هذه البرامج حيث أن نقابة المهندسين هي جهة معتمدة من جميع مراكز التدريب والمؤسسات الاستشارية العالمية ومن خلال مركز تدريب المهندسين الذي يعتبر المركز التدريبي الوحيد المعتمد لدى اتحاد المهندسين العرب, حيث يرتبط بمجموعة من الاتفاقيات مع المؤسسات الدولية في التدريب مثل :Cambridge ، ICE ، Siemens ، FIDIC….إلخ

ويسعدنا أيضاً أن نقوم بعقد البرامج التدريبية المختلفة لزملائنا سواء داخل الأردن أو خارجه وفي أي دولة وضمن المعايير والمتطلبات الدولية وضمن أعلى مستويات المهنة والاحتراف المطلوبة في عملية التدريب.

لمعرفة المزيد اضغط هنا.

يمكنك  التسجيل من خلال تعبئة طلب التسجيل في الرابط التالي https://drive.google.com/open?id=1ZDlLEAvKh8If9YnUcsCto0-YQVrsSC1M  و إرساله إلى الايميل h.alomari@jea.org.jo  أو قم بتعبئة النموذج أدناه وسنقوم بالتواصل معك في أقرب وقت ممكن.


جميع الحقوق محفوظة © 2017 لدى نقابة المهندسين الأردنيين.

تطبيق شركة التمت للحلول المتكاملة