Admin
Posted by: admin نوفمبر 7, 2019 Disable Comment

“المهندسين” تطلق المؤتمر الدولي الثاني للهندسة الصناعية والتصنيع وهندسة النظم

تحت رعاية نائب رئيس الوزراء الاسبق، السيد جمال الصرايرة، تنطلق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للهندسة الصناعية والتصنيع وهندسة النظم، الذي تنظمه شعبة الهندسة الميكانيكية في نقابة المهندسين الأردنيين بالتعاون مع الجامعة الألمانية الأردنية وجمعية المهندسين الصناعيين خلال الفترة 11-12 تشرين الثاني في فندق حياة عمان.

ويهدف المؤتمر الى إثراء المخزون المعرفي ورفع مستوى الوعي العام الذي يرتبط بأحدث التطورات والمستجدات في مجالات وتطبيقات الهندسة الصناعية وهندسة التصنيع وهندسة النظم، إضافة إلى تمتين أواصر الشراكة بين القطاع الصناعي والقطاع الخدمي من جهة والاكاديميا من جهة أخرى.

 ويناقش المؤتمر خمسين ورقة علمية (نظرية وتطبيقية) وبمشاركة ثلاثمئة وخمسين مهندسا وباحثا ومهتما من الأردن، الامارات، قطر، فلسطين، لبنان، العراق، تركيا، ألمانيا، كندا، بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية، حيث تتوزع أوراق المؤتمر على مسارات عدة هي إدارة العمليات، إدارة الجودة، بحوث العمليات، سلسلة التزويد واللوجستيات، الثورة الصناعية الرابعة والريادة، أنظمة التصنيع، الأنظمة الخدمية وإدارة الأعمال والتعليم الهندسي.

 وتم دعوة ثلاثة متحدثين رئيسيين لطرح آخر المستجدات العلمية والحلول في مجالات “إدارة الجودة و الإبداع”، “التحول نحو التصنيع الرقمي”، و”نمذجة اللوجستيات الإنسانية” لإثراء المؤتمر.

 وسيتم تنظيم ورشتي عمل في موضوعي “إدارة الأفكار في إدارة الجودة”، و”تخطيط وتطوير المستودعات” من أجل المساهمة في تطوير الكفاءات والقدرات في القطاع الهندسي ذي الصلة بالمؤتمر.

ولطلبة الجامعات، سيحتوي المؤتمر على مسابقة عرض أفضل مشروع تخرج -ذي صلة بمواضيع المؤتمر- تم إنجازه في الجامعات الأردنية.

 كما ينظم المؤتمر ورشة حوارية حول “دور الهنسة الصناعية في الإبداع: الحالة الأردنية”  يتحدث فيها مجموعة من ذوي الاختصاص والعلاقة.

 ومن المتأمل أن يتمخض المؤتمر عن عدة توصيات ونتائج ايجابية باعتباره مجمعا علميا يعزز التطور في مجالات الهندسة الصناعية والتصنيع وهندسة النظم.

 ويأتي المؤتمر بدعم من شركة البوتاس العربية، بنك صفوة الإسلامي، ومصفاة البترول الاردنية، غرفة صناعة عمان وشركة أمنية.