Admin
Posted by: admin أبريل 15, 2019 0 comment

المعماريون الشباب يعقدون محاضرة بعنوان “الرسم الحضري”

عقدت لجنة المعماريين الشباب في نقابة المهندسين الأردنيين، محاضرة بعنوان “الرسم الحضري”، قدمها المهندس صالح السواعير، بحضور عضو مجلس النقابة رئيس شعبة الهندسة المعمارية المهندس أحمد صيام، وبمشاركة 25 مهندسة ومهندسا.

وهدفت المحاضرة الى تعلم اساسيات الرسم الحضري وكيفية تطبيقها على الرسومات المعمارية والحضرية في الموقع.

وتناولت تطور الرسم الحضري كيف بدأ، وأساليبه المختلفة، والهدف منه والعديد من المواضيع الخاصة فيه، مستعرضة جانبا عمليا بسيطا لتعلم تطبيق اساسياته على الرسومات بأسهل الطرق، إضافة إلى جلسة رسم حضري في موقع رأس العين، حيث تم اختيار موقع مناسب للرسم متنوع المشاهد ما بين التفاصيل المعمارية والمباني والمشاهد الحضرية، وجانب نظري بسيط لتعلم نقل المشاهد الحضرية من الحياة الى دفتر رسم بطرق صحيحة.

وفي نهاية المحاضرة، قام المهندس أحمد صيام بتكريم المحاضر على جهوده وتوزيع الشهادات على المشاركين.

وتأتي المحاضرة ضمن سلسلة محاضرات مجانية وشبه المجانية التي تطرحها اللجنة بشكل دوري في مختلف المواضيع التي تهم المعماريين حديثي التخرج, وغيرهم من الراغبين بالتوسع في مجال العمارة الداخلية والاستفادة من خبرات المختصين في هذا المجال.

وأكد رئيس اللجنة المهندس زياد أبو هزيم، أن هذه النشاطات من دورات بأسعار رمزية وتفضيلية وورشات عمل مجانية تأتي ضمن رؤية اللجنة للسعي لإكساب المهندسين حديثي التخرج من المعماريين المهارات التأهيلية اللازمة لمتطلبات سوق العمل.