نقابة المهندسين
Posted by: Gharam Hussein فبراير 12, 2019 0 comment

الهيئة العامة لفرع “المهندسين” في معان تقر التقريرين الاداري والمالي

أقرت الهيئة العامة لنقابة المهندسين الاردنيين في فرعها في محافظة معان، في اجتماعها السنوي العادي الذي عقد أمس في المحافظة، التقريرين الاداري والمالي للفرع للعام المنتهي 2018، بحضور عضو مجلس النقابة المهندس محمد المحاميد ونائب رئيس مجلس الفرع المهندس محمد المحاميد وأعضاء مجلس الفرع واللجنة المركزية.

وقال عضو مجلس النقابة المهندس محمد المحاميد، إن اجتماع الهئية العامة هو استحقاق نقابي دوري اعتادت النقابة على عقده كجزء من التواصل المستمر مع الهيئات العامة والتعرف على الخطط المستقبلية لمجالس الفروع والنقابة والشعب الهندسية، بالاضافة الى الانتقاد البناء المثمر وتصحيح المسيرة.

وأشاد المهندس المحاميد خلال الاجتماع بالجهود التي يبذلها الفرع من خلال عقد العديد من الدورات والانشطة في المجالات المختلفة، بشكل تفوق على فروع النقابة الاخرى في المحافظات.

وأكد أن مجلس نقابة المهندسين كان على تواصل دائم مع كافة الهيئات المنتخبة والزملاء المهندسين والمهندسات في الهيئات العامة، رغم كافة التحديات التي تواجه النقابة.

وبين أن النقابة وباعتبارها جزءا من الوطن، فإنها واجهت تحديات عديدة في من النواحي الاقتصادية والاجتنماعية، كالبطالة وغيرها، مؤكدا أنها عملت على فتح افاق جديدة للعمل وعقدت اتفاقيات عديدة مع جهات مختلفة داخليا وخارجيا، ساهمت في تدريب المهندسين.

ودعا المهندس المحاميد إلى ضرورة التفاف الهيئات العامة مع مجالس الفروع والنقابة لتحقيق دورها المهني والوطني، إضافة إلى تشجيع المهندسين على الالتزام بتسديد اشراكاتهم المختلفة للمحافظة على صناديق النقابة.

وتم خلال الاجتماع، مناقشة التقرير المقدم من مجلس الفرع واللجان التابعة له عن أعماله لعام 2018، ووضع الخطط والبرامج لأعمال مجلس الفرع لعام 2019 وفقا للسياسة العامة للنقابة، إضافة إلى مناقشة موازنة الفرع للعام 2019.