Gharam Hussein
Posted by: Gharam Hussein يناير 9, 2019 0 comment

مجلس هندسة العمارة يلتقي لجانه العلمية

عقد مجلس شعبة الهندسة المعمارية في نقابة المهندسين الاردنيين لقاء تنسيقيا بين المجلس ولجانه العلمية الاثنين في مجمع النقابات المهنية ضم رئيس واعضاء المجلس ورؤساء ونواب رؤساء وامناء سر اللجان العلمية التابعة للشعبة.

ورحب رئيس مجلس الشعبة عضو مجلس النقابة المهندس احمد صيام بالحضور في بداية اللقاء مستعرضا جدول الاعمال ومؤكدا على اهمية التنسيق بين لجان الشعبة المختلفة، وضرورة التكامل والتوافق بين خطط اللجان لتحقيق اهدافها واهداف مجلس الشعبة.

وبين المهندس صيام ان اللقاء يعقد للجان العلمية البالغ عددها 11 لجنة من اصل 22 لجنة تتبع للشعبة في كافة المجالات.

بدوره اكد المهندس عماد الدباس نائب رئيس مجلس الشعبة على ان الشعبة تهدف من خلال النشاطات المختلفة الى رفع درجة الوعي لدى المهندس المعماري وخصوصا المهندسين حديثي التخرج ومحاولة ايجاد حلول للمشكلات التي يعاني منها القطاع المعماري.

فيما وضح أعضاء مجلس الشعبة في مداخلاتهم على ضرورة تواصل اللجان مع بعضها وتبادل الخبرات فيما بينها لصياغة خطة عمل الشعبة خلال عام 2019 مشيرين الى ان لجان الشعبة تمتلك خبرات نقابية ومهنية ولديها طاقات شبابية جيدة ينبغي ان توظف لخدمة اهداف الشعبة.

كما بينوا دور منسق الشعبة في اللجان المختلفة مشددين على اهمية الاستمرار في اللقاءات التواصلية التي تثري العمل وتعزز الايجابيات وتعالج السلبيات.

وتضمن اللقاء مراجعة الخطة العامة لكل لجنة مع التركيز على الشهور الستة الاولى نقاش المضامين العامة لدور اللجان والموضوعات المنوطة بها وناقش امورا فنية تتعلق بعملها بالاضافة الى موضوع تقاطع مسميات الفعاليات ومحتواها بين اللجان المختلفة وكيفية التنسيق بينها، وفتح باب النقاش للمشاركين واجاب رئيس واعضاء مجلس الشعبة عن الاستفسارات واستمع لتوصيات اللجان وملاحظاتهم التي طرحت في اللقاء.