نقابة المهندسين
Posted by: نقابة المهندسين ديسمبر 16, 2018 0 comment

المهندسون الشباب يعقدون دورتين في Efficiency and Lean Manufacturing وتصميم الانارة

عقدت لجنة المهندسين الشباب الميكانيك في نقابة المهندسين الأردنيين، دورة بعنوان”Efficiency and Lean Manufacturing” ، قدمها المهندس معاذ نمر، بمشاركة 20 مهندسا ومهندسة.

وهدفت الدورة إلى التعرف على أدوات التحسين المستمر للانتاج وعن تقنيات حل المشكلة، وكيفية الاعتناء بمكان العمل وتنظيمه وتنظيفه وبالنتيجة زيادة انتاجية العمل وجعل بيئته اكثر امانا.

وتطرقت الى شرح كيفية مساعدة الأفراد بالعمل على سير العمليات وفهمها وتقييمها بأقل وقت واقل جهد، متناولة انشطة عملية وتطبيقية.

وفي نهاية الدورة، قام عضو اللجنة المهندس محمد ابو الضبعات بتوجيه المهندسين لمتابعة أنشطة اللجنة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتم توزيع شهادات حضور على المشاركين وتكريم المحاضر من قبل نائب رئيس شعبة الهندسة الميكانيكية المهندس أحمد زهران.

كما عقدت لجنة المهندسين الشباب الكهربائية، دورة بعنوان “تصميم الانارة العملية”، قدمها المهندس علاء الخطيب، بمشاركة 18 مهندس ومهندسة.

وهدفت الدورة الى طرح المجال العملي بمجال تصميم الانارة.

من جانبها، اختتمت عضو لجنة المهندسين الشباب المهندسة ليم عاشور، دورة تصميم الانارة العملية، حيث قامت بالتعريف عن اللجنة وتوضيح دورها في خدمة المهندسين الشباب الكهربائيين, مؤكدة على ضرورة تواصل المهندسين المستمر مع الشعبة وأنشطتها من أجل صقل مهاراتهم واطلاعهم على كل ما هو جديد بالاضافة الى زيادة تواصلهم مع نقابتهم وزملائهم المهندسين.

وفي نهاية الدورة، قامت المهندسة عاشور بتكريم المحاضر المهندس علاء الخطيب على جهوده المبذولة في انجاح الدورة.

جميع الحقوق محفوظة © 2017 لدى نقابة المهندسين الأردنيين.
تطبيق شركة التمت للحلول المتكاملة