نقابة المهندسين
Posted by: نقابة المهندسين December 16, 2018 0 comment

محاضرة بعنوان “معالجة بكتيريا المياه لوجينيلا باستخدام نظام داي اوكسيد الكلور”

عقدت جمعية مهندسي الاستشارات الميكانيكية التابعة لشعبة الهندسة الميكانيكية في نقابة المهندسين الأردنيين وبالتعاون مع المكتب الاقليمي لشركة جراندفوس محاضرة متخصصة بعنوان “معالجة بكتيريا المياه لوجينيلا باستخدام نظام داي اوكسيد الكلور” Legionella Treatment &Chlorine Dioxide” System”، بحضور رئيس الجمعية المهندس عوني التميمي، وعدد من اعضاء الجمعية، ونائب رئيس مجلس شعبة الهندسة الميكانيكية المهندس أحمد زهران، وبمشاركة 58 مهندسا ومهندسة.

وتحدث مدير المبيعات في شركة جراندفوس المهندس محمد عرار عن الشركة ومنتجاتها ومجالات استخدامها في الابنية والمشاريع المختلفة والصناعة، مبينا أهمية معالجة خطوط المياه بشكل دوري ومستمر للتخلص من بكتيريا اللوجنيلا  ومدى اهمية ذلك بالنسبة للسياحة من حيث معالجة المياه والشبكات في الفنادق والمرافق السياحيه الاخرى.

وقدم المهندس سامر خميس من شركة اوج لمعالجة المياه العادية ومياه الصرف الصحي، لمحة عن عمليات الشركة في مختلف مشاريعها بالبلد وخارجه.

واستعرض المهندس احمد زهران تاريخ نشاة هذه البكتيريا منذ اكتشافها واثرها على الانسان، موضحا ان الكودة الجديدة للتكييف والتي صدرت مؤخرا، تعرضت لهذا الموضوع.

وقدم المهندس Carlos Demmele شرحا عن بكتيريا اللوجنيلا ونشأتها وأماكن وجودها في أنظمة البناء والتكييف والمسابح، وطرق التعامل معها ومعاجلتها والوقاية منها باستخدام نظام داي اوكسيد الكلور.

وأجرى المهندس محمد عرار قرعة على اسماء الحاضرين، حيث فاز الزميل علاء صبحا عضو جمعية مهندسي الاستشارات الميكانيكية بجائزة الشركة وهي عبارة عن لاب توب.

وحضر المحاضرة من الشركة المهندس محمد عرار مدير مبيعات الشرق الاوسط، والمهندس وليد النوباني مدير  مبيعات, والمهندس سامر خميس من شركة اوج لمعالجة المياه والمهندس المحاضر Carlos Demmele مهندس الانتاج والعمليات في الشركة، والمهندس Matthias Ulmer  مدير المركز المتخصص لمضخات الحقن واجهزة تطهير المياه.

جميع الحقوق محفوظة © 2017 لدى نقابة المهندسين الأردنيين.
تطبيق شركة التمت للحلول المتكاملة