نقابة المهندسين
Posted by: نقابة المهندسين ديسمبر 4, 2018 0 comment

“المهندسين الشباب” تعقد دورة في الكتابة التقنية ولقاءين تدريبيين

عقدت لجنة المهندسين الشباب في نقابة المهندسين الاردنيين، دورة بعنوان “مقدمة في الكتابة التقنية”، قدمها المهندس معاذ نمر، بمشاركة 50 مهندسا ومهندسة.

وهدفت الدورة الى تأهيل المهندسين وتعزيز كفاءتهم بطرق التواصل الرسمية والمحادثات في الشركات.

وتناولت الدورة الية التواصل في مواقع العمل والتعريف بالكتابة التقنية واهميتها وقواعدها واسسها، مستعرضة تطبيقات على الكتابة التقنية من مراسلات وتقارير وملاحظات.

وفي نهاية الدورة، قدم رئيس اللجنة المهندس صدام ابو هزيم الشهادات للحضور، مؤكدا حرص اللجنة الدائم على دعم الشباب والتواصل معهم وتأهيلهم لدخول سوق العمل من خلال انشطة اللجنة المختلفة وسعيها الدائم لتفعيل دور الشباب في نقابة المهندسين.

ومن جانب آخر، نظمت اللجنة لقاء تدريبيا للجان الشباب بحضور 60 مهندسا ومهندسة، من أجل تعارف اعضاء اللجان المختلفة وتبادل الخبرات ومناقشة التحديات والمصاعب التي تواجههم وسبل حلها والسعي لتطوير اللجان والية عملها.

وتناول اللقاء محاور عديدة حول الهوية وتنمية الذات ومهارات القيادة، والتي قدمها الدكتور طارق رشيد، إضافة إلى اليات تطوير عمل اللجان وتوسعته من خلال اطلاق المبادرات التي تعنى بتحسين اوضاع المهندسين الشباب.

كما عقدت اللجنة لقاء تدريبيا بعنوان “jea team”، شارك فيه 29 مهندسا ومهندسة، وقدم فيه المهندس أحمد عطيات والدكتور صلاح داوود محاضرة حول تنمية الذات ومهارات القيادة.

ويهدف اللقاء الى بيان اهمية العمل التطوعي وانعكاسه على المجتمع، والتعريف بلجنة الشباب واهدافها، وفرقها والية الانتساب لها ودور كل فريق منها، إضافة إلى تنمية الذات ومهارات القيادة.

جميع الحقوق محفوظة © 2017 لدى نقابة المهندسين الأردنيين.
تطبيق شركة التمت للحلول المتكاملة