نقابة المهندسين
Posted by: نقابة المهندسين أكتوبر 15, 2018 0 comment

نقيب المهندسين: نسعى لتحديث التشريعات بما يتواءم مع التطور التكنولوجي والعلمي

قال نقيب المهندسين أحمد سمارة الزعبي ان النقابة تعتبر استثناء على مستوى الوطن العربي والدولي نظرا لحصولها على امتياز تنظيم ممارسة المهنة، التي تخول لها التدقيق على المخططات الهندسية وتطبيق الأنظمة المتعلقة بالمهنة في الأردن.

وأضاف في كلمته التي ألقاها خلال حفل اداء اليمين القانونية مساء الأحد في مجمع النقابات المهنية الذي شارك به نحو 230 مهندسا ومهندسة أن هناك أكثر من 40 لجنة نقابية ومهنية تعمل الى جانب المجلس، يتبع بعضها الى المجلس والآخر يتبع الشعب الهندسية مباشرة، وجميعها يعمل ضمن بوتقة واحدة للمشاركة في تحمل عبء النقابة .

ولفت إلى أن النقابة موقفها ثابت تجاه القوانين الجائرة ، كقانون ضريبة الدخل نظام الابنية ونظام الخدمة المدنية وقانون الجرائم الالكترونية، وكل ملفات الاصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

وأردف “نحن في النقابة، نعمل من أجل تحديث التشريعات حتى تتواءم مع التطور التكنولوجي والعلمي الذي نشهده اليوم، وتطوير برامج التدريب والتشغيل، وتطوير الاعمال وحاضنات الاعمال، ونجوب المملكة من شمالها حتى جنوبها، ومن شرقها وحتى غربها، لنوقع اتفاقيات التدريب، وايجاد فرص عمل، لا بل تجاوزنا حدود الوطن، لفتح ابواب الاسواق الخارجية أمام العدد الهائل من خريجي تخصصات الهندسة، ومنح الاردن فرصة المشاركة في اعادة اعمار دول الجوار”.

وتطرق المهندس الزعبي، إلى مشروع مركز الدراسات والبحوث الهندسية الذي انشأته النقابة ، للمساهمة في مساعدة اصحاب القرار في الداخل والخارج.

ودعا المهندسين الخريجين، الى تطوير خبراتهم وصقلها والالتحاق بالدورات العلمية والعملية، موضحا أن هناك الكثير من الفرص التي تنتظر المتميزين والأكفاء في المجال الهندسي.

وأشار المهندس الزعبي الى لقائه مع وزارة التعليم العالي وما تمخض عنه من توصيات لتطوير الخطط وتنظيم القبولات في تخصصات الهندسة بين الجامعات.

وختم حديثه بالتاكيد على اعتزاز النقابة بالجيش العربي، وعلى وقوفها ودعمها للاجهزة الامنية التي تدافع عن الوطن، مبينا ان معركة الارهاب ليست مسؤولية الاجهزة الامنية لوحدها، وانها معركة وطنية ومسؤوليتنا جميعا.

وحضر الحفل أمين عام النقابة المهندس محمد أبو عفيفة، وأعضاء مجلس النقابة المهندس احمد صيام، المهندس سمير الشيخ، المهندس سري زعيتر، المهندس عبدالله غوشة، ورئيس لجنة المهندسين الشباب المهندس صدام ابو هزيم .

جميع الحقوق محفوظة © 2017 لدى نقابة المهندسين الأردنيين.
تطبيق شركة التمت للحلول المتكاملة