Shams Dairieh
Posted by: Shamsshams يوليو 30, 2018 0 comment

261 مهندسا ومهندسة يؤدون القسم القانوني

أكد نقيب المهندسين الاردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، أن المهندسين الجدد هم مصدر فخر واعتزاز للنقابة وأنهم نخبة طيبة نسعد بانضمامها الى كوكبة المهندسين تحت مظلة نقابتهم.

وأشار نقيب المهندسين خلال حفل أداء القسم القانوني لـ 261 مهندسة ومهندسا في عمان، بحضور أعضاء من مجلس النقابة والأمانة العامة، إلى أن النقابة لن تنثني عن العمل دائما من أجل اعداد وتأهيل وتدريب الزملاء المهندسين، والعمل على اعدادهم لسوق العمل محليا وعربيا ودوليا.

ولفت إلى أن دور النقابة يصب في مساعدة المهندسين وتوفير كل متطلبات التأهيل وخلق فضاءات مختلفة لهم تزيد من فرص العمل، إضافة إلى تفعيل نظام ممارسة المهنة.

ودعا المهندسين الجدد إلى الانخراط في العمل النقابي والتواصل والتفاعل المستمر مع كافة صفحات النقابة والاطلاع على كل ما تقدمه من دورات وبرامج مختلفة، لتمكينهم من اكتساب مهارات وخبرات تساعدهم للدخول الى سوق العمل، مشددا على ضرورة عدم الاكتفاء بما حصلوا عليه خلال المرحلة الدراسية والسعي لتطوير انفسهم نظرا للخلل بين مخرجات التعليم وسوق العمل.

من جانبه، أكد أمين عام النقابة المهندس محمد أبو عفيفة أن النقابة تدعم منتسبيها بالبحث عن أي فرص تدريب وتشغيل رغم أن ذلك ليس من اختصاصها.

وأشار إلى سعي النقابة استحداث وتصميم برامج مختلفة لتدريب المهندسين وتعزيز خبراتهم ضمن امكاناتها المتاحة خدمة للوطن.

جميع الحقوق محفوظة © 2017 لدى نقابة المهندسين الأردنيين.
تطبيق شركة التمت للحلول المتكاملة