تسهيلات المهندسين الشباب

من بداية تأسيس نقابة المهندسين الأردنيين والشباب بشكلوا اهتمامها الأكبر  لإيمانها العميق بقدرة هالفئة من المهندسين على إحداث فرق ايجابي كبير في مهنة الهندسة، لأنهم بطموحهم وحماسهم وابداعهم بيشكلوا الأساس اللي بترتكز عليه، لنوصل لمهندس ريادي يبدع وينافس على مستوى العالم. وانطلاقاً من إيمانا الكبير بقدرة الشباب على صنع مستقبل أفضل ولأننا بنآمن بأنه كل قصة نجاح بتحتاج دعم خاص فيها، نقابة المهندسين الأردنيين بتوفر كتير من الفرص التدريبية والتأهيلية والخدمات التمويلية الخاصة بالمهندسين الشباب من عمر 22-30 عام  لندعم أحلامهم وطموحاتهم ومسيرتهم في الارتقاء بمهنة الهندسة محلياً وعالمياً.

تعالوا نتعرف على أهم هالخدمات الحصرية بالمهندسين الشباب:

فرص تدريبية وتأهيلية

لرفد مهندسينا بأفضل الخبرات العملية والتدريبية ممكن للمهندسين الشباب الحصول على فرص تدريب وبتقوم النقابة بتأمين فرص تدريب للزملاء المهندسين الشباب سواء في برنامجها الرئيسي او من خلال برنامج تدريب وزارة الاشغال والاسكان او برنامج تدريب بقصد التشغيل او برنامج الاستوديو المعماري أو برامج التدريب المختلفة المتفق عليها من النقابة بالتعاون مع مؤسسات القطاع العام والخاص وحسب حاجة سوق العمل، وتقوم النقابة بالمساهمة بمكافأة مالية شهرية خلال فترة التدريب.

بتقدم النقابة فرصة المشاركة في المؤتمرات التي تعقدها النقابة للمهندسين حديثي التخرج فقط و بتم تخصيص نسبته (25%) من مقاعد كل مؤتمر للمهندسين الشباب.

بتقوم النقابة من خلال الشعب الهندسية بتقديم دعم للمهندسين أصحاب الأوراق العلمية لتقديمها في مؤتمرات خارج الأردن بوصل لغاية (300) دينار لكل ورقة عمل .

يعتبر مركز تدريب المهندسين الذراع العلمي للنقابة ويقوم بتقديم خصم خاص للمهندسين حديثي التخرج على الدورات النظرية والعلمية من (20%_30%) غير إنه بقوم باستحداث برامج تدريبية بتتواءم مع متطلبات سوق العمل لمساعدة المهندسين الشباب على ايجاد فرص عمل مناسبة داخل و خارج الاردن وبنسعى دائماً للحصول على اعتمادات دولية من جهات عالمية كبرى بهدف تزويد المهندسين الشباب بشهادات معترف بها دوليا لخلق فرص عمل جديدة في الاسواق الخارجية.

خدمات تمويلية

بتقدم النقابة قرض زواج حسن بقيمة 1000 دينار وقرض تمويل نفقات الزواج بقيمة 4000 دينار.

بتقدم النقابة قرض تمويل السيارات بقيمة 10000 دينار.

يوفر صندوق التقاعد للمهندسين الشباب قرض تمويل خاص بسقف (5000) دينار وبنسب مرابحة منخفضة فقط لتمويل شراء السيارات أو الأثاث أو الأجهزة الكهربائية أو المشاريع الصغيرة او مواد البناء.

بقدم صندوق المسؤولية الاجتماعية قرض حسن بقيمة 1000 دينار لغايات استكمال الدراسات العليا.

بنقدم تمويل للشقق السكنية بسقف بوصل ل 30000 دينار أردني.

بقدم صندوق التقاعد تمويل للأثاث بقيمة 5000 دينار.

بقدم صندوق التقاعد تمويل لمواد البناء بقيمة 25000 دينار.

بقدم صندوق التقاعد تمويل للأجهزة الكهربائية والحواسيب والخلويات بسقف كلي 5000 دينار.

بوفر صندوق التقاعد امكانية تمويل الأراضي الخاصة وبمكن المهندس من الحصول على تمويل بوصل لغاية 20 ألف دينار بمدة سداد بتوصل 10 سنوات.

يقدم صندوق التقاعد تمويل مجموعة كبيرة من المنافع مثل:

 الحج: تمويل منفعة الحج بقيمة 2500 دينار.
 العمرة: تمويل منفعة العمرة بقيمة 750 دينار.
 السياحة والسفر: تمويل منفعة السياحة والسفر بقيمة 2500 دينار.
 العلاج: تمويل منفعة العلاج بقيمة 5000 دينار.
 التعليم والتدريب: تمويل منفعة التعليم والتدريب بقيمة 1500 دينار.
 الملابس: تمويل منفعة الملابس بقيمة 1000 دينار.

لمزيد من التفاصيل المتعلقة بالقروض والتمويلات يرجى الضغط هنا.