علوم وتكنولوجيا
 
  الغوص في بحار التجارة الإلكترونية
يشهد عالم اليوم انتشاراً متسارعاً في مجال استخدام الإنترنت .. وتزداد أعداد زوار الشبكة الإلكترونية يوماً بعد يوم خصوصاً في مناطق آسيا وأوروبا ..
وربما يتبادر إلى ذهن من يعملون في عالم التجارة سؤالاً هاما وهو : آليس هذا هو الوقت المناسب إلى الدخول إلى عالم التجارة الإلكترونية ( عبر الإنترنت) والاستفادة من تلك الأعداد الضخمة من زوار الشبكة ..
بمجرد أن يفكر الإنسان في تأسيس شركة إنترنت عالمية فإن عدداً  
يتبع
  سرقة أسماء النطاقات..إلى أين؟!
عندما سطا "جون ويليامز راسين" على موقع "الجزيرة نت" aljazeera.net التابع لقناة الجزيرة الفضائية في مارس الماضي، أثناء الحرب على العراق، لم يستخدم لغات برمجة معقدة أو برامج معينة لاعتراض البيانات .. كل ما كان عليه أن يعمله هو الحصول على بطاقة هوية هاتفية وتزوير توقيع وإرسال طلب بالفاكس وبالتوقيع المزور إلى شركة "نيتورك سولوشن" وهي أكبر شركة لحجز أسماء النطاقات domain names على الإنترنت، يطلب فيه   يتبع
  مبتكر فيروس (كونفيكر) مطلوب حيا أو ميتا
عرضت شركة "مايكروسوفت" العملاقة لبرامج الكومبيتور مكافأة بقيمة 250 ألف دولار مقابل معلومات تقود إلى اعتقال وإدانة قراصنة الإنترنت الذين يقفون وراء فيروس "كونفيكر" الشديد الفعالية القادر على الدخول الى ملايين الكومبيتورات الخاصة وسحب المعلومات منها.
وأفادت الشركة في بيان أنها تسعى بكل الوسائل وبالتعاون مع شركات ومنظمات كبرى لمكافحة هذا الفيروس، وهو من نوع الدودة الفيروسية التي تصيب شبكات الشركات أو  
يتبع
  الروبوتات المقاتلة ... قابلة للتمرد
شدد علماء على ضرورة برمجة الروبوتات العسكرية، التي ستخوض حروب المستقبل، للالتزام بذات الضوابط السلوكية التي يتحلى بها نظيرها المحارب من "البشر"، وإلا فسترتكب تلك الأيدي الحديدية فظائع، على غرار أفلام هوليوود.

ويصور تقرير، أُعد لصالح مكتب الأبحاث البحرية، التابع لسلاح البحرية الأمريكية، وهو الأول من نوعه حول الضوابط الأخلاقية لجيوش من المقاتلين الآليين، يتم تصوّر حقبة ستتخذ فيها تلك الروبوتات الذكية  
يتبع
  تقنية النانو وآفاق المستقبل
يعتقد العلماء ان تقنية النانو ستحل مجموعة من التحديات التي تواجه البشرية كالأمراض وتوفير المياه النظيفة للجميع فضلا عن رحلات فضائية رخيصة لا تؤثر فيها الاشعاعات الكونية

تقنية النانو التي يجري تطويرها في الوقت الراهن للاستخدام في عديد من الصناعات يمكن ان تكون ذات فائدة كبيرة للتطبيقات الفضائية ومهمات الاستكشاف.
وتهدف أبحاث تقنية النانو الحالية إلى خلق مواد قابلة للاستخدام، ومعدات وشبكات من كتل  
يتبع
  كيف تختبر دقة معلومات الإنترنت؟
عند التصفح بحثاً عن معلومات عن موضوع معين، فإنك عادة تستطيع أن تجدها في عدد من المواقع المختلفة. المشكلة تكمن في معرفة ما إذا كانت المعلومات دقيقة. أي شخص لديه معلومات بسيطة عن الإنترنت بإمكانه أن ينشئ موقعاً إليكترونيا، ومن ثم وضع معلومات غير دقيقة. إذن كيف يمكنك معرفة ما إذا كانت المعلومات التي حصلت عليها موثوقة أم لا؟ هناك خطوات لتحديد جودة مواقع الشبكة. وإليك ما ينبغي البحث عنه:
1- هل يخبرك الكاتب  
يتبع

من موقع باب

يتواجد حاليا:
67
أنت الزائر رقم:
19463700