"ميكانيكية المهندسين" تنظم زيارة الى الجمعية العلمية الملكية


30-12-2017

 نظمت اللجنة العلمية في شعبة الهندسة الميكانيكية في نقابة المهندسين الاردنيين، زيارة علمية لمركز بحوث الطاقة في الجمعية العلمية الملكية، بحضور رئيس اللجنة المهندس أحمد حمدان وبمشاركة 20 مهندسا ومهندسة.

وقدم رئيس قسم الطاقة في المركز المهندس محيي الدين الطوالبة، شرحا مفصلا عن نشأة القسم منذ عام 1970 والمراحل التي مر بها خلال العقود الماضية، واشرافهم المباشر على كودات البناء الوطني.

وتحدث المهندس الطوالبة عن أول مشروع تدفئة تم انشاؤه عام 1980 والذي يعمل على الطاقة الشمسية ولا زال قائما حتى الان،  كما تحدث عن مشروع الجيوثيرمال في مراحل تشغيله الأولى والذي يخدم مبنى الاداراة.

واستمع المشاركون الى شرح عن أبراج الطاقة المنتشرة على ثلاثين موقعا في انحاء المملكة المختلفة والمخصصة لأخذ قراءات الحرارة والرطوبة وسرعة الرياح، كما تعرفوا على الاقسام الداخلية للمركز والمكونة من قسم كفاءة الطاقة وقسم طاقة الرياح وقسم الخلايا الشمسية وقسم الطاقة العضوية ومشاريع الطاقة الموجودة في محيط مباني الجمعية.

وفي نهاية الزيارة، شكر رئيس اللجنة المهندس أحمد حمدان ادارة مركز بحوث الطاقة على تعاونهم لانجاح الزيارة، حيث اتفق الطرفان على استمرارية التعاون بين اللجنة والجمعية.

يتواجد حاليا:
3
أنت الزائر رقم:
20816338