ورشة عمل بعنوان " مقدمة عن نظام تقييم البناء الأخضر "


18-12-2017

 نظمت اللجنة العلمية في شعبة الهندسة الكهربائية في نقابة المهندسين الأردنيين، ورشة عمل بعنوان "تعريف بالمجلس الاردني للأبنية الخضراء ومقدمة عن نظام تقييم البناء الأخضر الريادي في التصميم البيئي والطاقة "، قدمها أمين سر المجلس الاردني للأبنية الخضراء عمر طهبوب، وعضو الهيئة الادارية خبيرة البناء الأخضر والمستدام المهندسة ميسون الخريسات، بحضور رئيس اللجنة المهندس حسين عليان، وبمشاركة 80 مهندسا ومهندسة. 

وقدم المهندس عليان نبذة تعريفية عن اللجنة العلمية الكهربائية وابرز النشاطات التي تقوم بها بهدف تطوير مهارات المهندسين ومواكبة أحدث التقنيات في مجالات الهندسة المختلفة. 

وأشار طهبوب الى أن المجلس الاردني للأبنية الخضراء يسعى الى توسيع رقعة البيئة المبنية الخضراء من خلال نشر مفهوم البيئة المبنية وتشجيع تبني الحلول المناسبة والممارسات الخضراء في تخطيط وتصميم وتطوير المباني والمدن وتمكين الأفراد للحصول على البيئة المبنية الصحية المستدامة. 

وقدمت المهندسة الخريسات شرحا وافيا عن نظام تقييم المباني أو ما يعرف بـ (LEED) ، مستعرضة جميع أصناف هذا النظام لتقييم المباني قيد الانشاء  والمباني القائمة والبنية التحتية وغيرها من المباني، إضافة إلى الفئات والمحاور التي يتم التقييم واعطاء النقاط على أساسها. 

من جانبه، قال نائب رئيس اللجنة المهندس هاني علاونه، إن هذه الورشة هي استمرار لسلسلة النشاطات التي تنظمها اللجنة والمتمثلة بالمحاضرات والأيام العلمية والزيارات العلمية والميدانية لمختلف المشاريع والمؤسسات الوطنية الكبرى والتي تهدف الى تقديم افضل الخدمات للمهندسين. 

وفي النهاية سلم المهندس علاونه درع النقابة لضيوف الورشة تقديرا لجهودهم.

يتواجد حاليا:
10
أنت الزائر رقم:
19949010