زيارة علمية للجنة المتقاعدين في اربد الى KADDB


13-12-2017

 نظمت لجنة المتقاعدين في فرع نقابة المهندسين في محافظة إربد زيارة علمية لمركز الملك عبد الله الثاني للتصميم والتطوير KADDB في منطقة الضليل. 

واستمعت اللجنة إلى إيجاز قدمه العقيد الدكتور المهندس غازي المقابلة, عن نشأة المركز وأهدافه وواجباته والمنتجات قيد التصميم والتطوير، والإنتاج الكلي للشركات والخدمات المقدمة من المركز, مشيرا الى أن عدد المهندسين العاملين في المركز يقارب 220 مهندسا. 

كما نظمت اللجنة زيارة ميدانية إلى المصانع والشركات التابعة للمركز, والمتمثلة بالشركة الأردنية لحلول التصنيع والخدمات, ومركز الفحص والتقييم لفحص الأسلحة والذخائر وأنظمة التدريع, والشركة العربية للوجبات الجاهزة, والشركة الأولى للألياف المركبة, وشركة أسلسان الشرق الأوسط, والشركة الأردنية لصناعة الآليات الخفيفة, والشركة الأردنية لصناعة الذخائر والخدمات المساندة, والشركة الأردنية المتقدمة لتشكيل المعادن, والشركة الأردنية لصناعة الآليات الخفيفة. 

من جانبه، رحب مدير عام المركز العميد المهندس محمد الهباهبه بالضيوف, مبينا أن المركز تأسس عام 1999 كمؤسسة عسكرية مدنية تعمل تحت مظلة القوات المسلحة الأردنية, وموضحا أن عمله يتلخص بالتصميم والتطوير للمنتجات والمعدات الدفاعية، والفحص والتقييم، وإيجاد الحلول التي تلبي متطلبات المستخدم، والعمل كحاضنة تكنولوجية في المملكة، بالإضافة الى تنظيم دورات تكنولوجيا الدفاع لمنتسبي القوات المسلحة الاردنية والأجهزة الأمنية والضباط من الدول الشقيقة والصديقة للتعريف بمتطلبات المستخدم في الميدان. 

وفي نهاية الزيارة شكر رئيس مجلس فرع محافظة إربد المهندس عمر مناصرة ورئيس لجنة المتقاعدين المهندس أيمن طلفاح مدير عام المركز والعاملين فيه على حسن الاستقبال، مشيدين بجهودهم المتميزة في مختلف المجالات, وتم تسليم دروع تقديرية لجهودهم في انجاح الزيارة.

يتواجد حاليا:
10
أنت الزائر رقم:
19949013