فتح باب الاشتراك في التأمين الصحي للمهندسين لعام 2018


04-12-2017

 أعلنت نقابة المهندسين الأردنيين فتح باب الاشتراك في التأمين الصحي لمنتسبيها من المهندسين للعام القادم 2018. 

وقال نقيب المهندسين الأردنيين المهندس ماجد الطباع، إن النقابة تسعى لتأمين الحياة الكريمة للمهندسين وعائلاتهم والعمل المستمر لتوفير حزمة التأمينات والخدمات الاجتماعية، مبينا ان التأمين الصحي يعتبر أحد الأركان الرئيسة في تلك الحزمة. 

وأكد المهندس الطباع أن لجنة ادارة صندوق التأمين ودائرة التأمين الصحي في النقابة تمارس مسؤوليتها بمهنية عالية، مضيفا أنها توفر خدمات مميزة للمهندسين وعائلاتهم وشركاتهم الهندسية بطريقة مبنية على أساس التكافل الاجتماعي بين المشتركين. 

وأضاف أن مجلس النقابة قرر تثبيت رسوم الاشتراك في التأمين الصحي للعام الرابع على التوالي رغم استمرار ارتفاع اجور المعالجات والنفقات لدى الجهات الطبية، مع فارق بسيط يتعلق بزيادة التغطيات المتاحة للمشتركين بشمول تغطية علاج مرض السرطان بالشراكة مع مؤسسة الحسين للسرطان ضمن برنامج رعاية الذي تقدمه المؤسسة وحصرية العلاج  في المركز مع خصومات ومزايا خاصة بالمهندسين من خلال ذلك الاشتراك. 

وأشار المهندس الطباع إلى أن مجلس النقابة أقر رفع سقوف التغطية لعمليات الحمل والولادة للزميلات المهندسات وزوجات المهندسين إضافة إلى تعديل بعض فترات الانتظار على بعض العلاجات والاجراءات الطبية وتقليل نسب التحمل عن المشتركين مع الامراض المزمنة لحالات الدخول الى المستشفى وإلغاء غرامات التأخير في الاشتراك. 

وقرر المجلس الاستمرار في تقديم بوليصة خاصة وبمزايا وأقساط تفضيلية تتناسب مع قدرات وامكانات المهندسين الشباب لتوفير الرعاية الصحية لهم تقديرا منه لفئة المهندسين الشباب وظروفهم المعيشية. 

من جانبه، قال رئيس لجنة ادارة صندوق التأمين الصحي المهندس شكيب عودة، إن التأمين الصحي الخاص بالنقابة يتميز بأنه يشمل جميع المهندسين وعائلاتهم مهما كانت أعمارهم على عكس كثير مما هو معمول به في شركات التأمين الاخرى، مبينا أنه يمنح خصومات وحوافز تشجيعية ويوفر شبكة طبية مميزة وواسعة ومنتشرة في أرجاء المملكة. 

ولفت إلى أن النقابة وفرت امكانية الاشتراك في التأمين الصحي عبر موقعها الالكتروني إضافة إلى اعطاء الوقت الكافي للاشتراك فيه، قائلا إن النقابة عرفت خدمة الاشتراك في التأمين من خلال التسجيل الالكتروني على موقعها وتعريف الشبكة الطبية المعتمدة للعام 2018 من خلال تطبيق على الهاتف الخلوي بحيث تكون تلك الشبكة في خدمة الزملاء المهندسين عند الحاجة. 

وبين أن النقابة أبقت على تقديم خدمة تأمين الوالدين للمهندسين وتوفير برامج رعاية صحية للاسنان من خلال احدى شركات التأمين العاملة في المملكة. 

يذكر أن عدد المشتركين في برامج التأمين الصحي التي تنظمها النقابة بلغ 26 ألف مشترك من المهندسين والمهندسات وعائلاتهم، حيث يعتبر التأمين تكافليا تضامنيا غير ربحي.

يتواجد حاليا:
56
أنت الزائر رقم:
19340302