مؤتمر صحفي في "المهندسين" للاعلان عن فعاليات مؤتمر المهندسين...


22-11-2017

 قال نقيب المهندسين الأردنيين المهندس ماجد الطباع، إن النقابة تولي المهندسين الشباب الأهمية الكبرى وتساعدهم في ابراز ابداعاتهم وطاقاتهم في مختلف المجالات من خلال جملة الأنشطة والفعاليات التي تقوم بها. 

وأشار المهندس الطباع خلال مؤتمر صحفي للاعلان عن فعاليات مؤتمر المهندسين الشباب الثاني الذي سيعقد في 25 و 26 تشرين الثاني، الى أن المهندسين الشباب يعانون من قلة فرص العمل نتيجة الوضع الاقتصادي الراهن ما أدى إلى ارتفاع نسبة البطالة بينهم، مبينا ان المؤتمر سيساهم في طرح مبادرات للحد من تلك المشكلة وتأثيرها عليهم. 

ولفت إلى أن المؤتمر سيمنح المهندسين الشباب فرصة لتبادل الأفكار والانجازات المختلفة، إضافة إلى رفع كفاءاتهم وايجاد فرص عمل مختلفة لهم.

وشدد على أن النقابة فتحت كافة أطر التعاون مع مختلف القطاعات والعديد من المؤسسات الناجحة للتعرف على تجارب المهندسين والاستفادة منها في تسليح المهندسين الشباب الجدد بالقوة والمعرفة خدمة للوطن. 

من جانبه، قال عضو مجلس النقابة رئيس مؤتمر المهندسين الشباب، المهندس سري زعيتر، إن أعداد المهندسين كبيرة وفي تزايد مستمر، مبينا أن 11 ألف مهندس ومهندسة جدد انضموا للنقابة ما استدعى عقد ذلك المؤتمر لإعطاء المهندسين فرصة لزيادة المعرفة والخبرات المختلفة. 

ولفت المهندس زعيتر إلى أن المؤتمر سيلقي الضوء على العلوم الجديدة في الادارة وغيرها لاكساب المهندسين مهارات مختلفة للانخراط بسوق العمل، مؤكدا على أن استمرار التواصل بين المهندسين الشباب والنقابة سيساهم في تحسين قدراتهم وتحضيرهم لدخول مختلف المجالات.

إلى ذلك، أكد رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، المهندس محمد الجدع، إن النقابة تتعاون مع المهندسين الشباب بالبحث عن أسباب ومواطن الخلل التي يواجهونها، إضافة إلى تناول قضاياهم المختلفة بأساليب متعددة.

وبين المهندس الجدع ان 500 مهندس ومهندسة سيشاركون في المؤتمر الذي سيساهم في تعريفهم على التخطيط الايجابي وتحفيزهم في الجوانب الادارية وتعريفهم بكيفية التعامل مع السوق وغيرها من الامور. 

من جهته، قال رئيس لجنة المهندسين الشباب المهندس أنيس حلواني، إن المؤتمر يستهدف 53 الف مهندس ومهندسة في كافة محافظات المملكة. 

وأشار المهندس الحلواني إلى أن المؤتمر يهدف إلى تفعيل التواصل بين المهندسين الشباب والنقابة والارتقاء بمستوياتهم في كافة المجالات، إضافة إلى ايجاد حلول للمشكلات والقضايا التي تواجههم. 

ولفت إلى أن النقابة تسعى من خلال المؤتمر الى خلق بيئة خاصة لإنجازات المهندسين وافساح المجال لهم للاختلاط مع مهندسين ذوي خبرة من أجل تحسين مهاراتهم وعلومهم المختلفة والنظر إلى كل ما هو جديد فيما يتعلق بالعلوم الهندسية. 

وكانت النقابة أعلنت سابقا عن عقدها لمؤتمر المهندسين الشباب الثاني تحت رعاية وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز يومي السبت والاحد القادمين.

يتواجد حاليا:
65
أنت الزائر رقم:
19357413