مؤتمر اربد الهندسي يدعو لتوسيع المشاركة بالبحث عن حلول...


18-11-2017


كما اوصى المشاركون الذين قدموا 45 ورقة عمل بتطبيق سياسة النافذة في تقديم الخدمات للمستثمرين والمواطنين وعقد لقاءات وحوارات معمقة مع اصحاب العلاقة والاختصاص لمناقشة نظام الابنية الجديد من كافة الزوايا والابعاد.

ودعوا الى ضبط اعمال ترخيص الابنية بما يتوافق مع قانون البناء الوطني وقانون نقابة المهندسين والتشريعات ذات الصلة وتشجع ودعم البحث العلمي المرتبط باحتياجات السوق وربط رسائل طلبة الدراسات العليا بالقضايا والعقبات التي تواجهة القطاعات الاقتصادية المختلفة.

واشار رئيس المؤتمر المهندس عمر المناصرة خلال حفل تكريم اللجان العاملة في المؤتمر وممثلي وسائل الاعلام المحلي الى ان ربط البحث العلمي بالواقع الذي ركز عليه المؤتمر تمخض عنه التوصية بدراسة الواقع المروري الذي سيترتب على انشاء مستشفى الاميرة بسمة في موقعه الجديد لايجاد الحلول المرورية المناسبة تزامنا مع بدء بتنفيذ المشروع.

ولفت المناصرة ان التوصيات تضمنت ايضا عقد ورش عمل لمناقشة المخطط الشمولي لبلدية اربد الكبرى واستخدام تطبيقات الهواتف الذكية في مجال السلامة المرورية والسير باجراءات جعل مدينة اربد مدينة خضراء باستخدام الطاقة المتجددة ودعت الحكومة الى تبسيط الاجراءات المتصلة باستخدامها في المنازل.

ودعت التوصيات الى توسيع دائرة المشاركة المجتمعية في تفاصيل مشروع تطوير وسط مدينة اربد نظرا لاهميته وللحفاظ على استدامة المباني التراثية والتركيز على تحسين خدمات المياه والصرف الصحي واعادة الاستخدام وتدوير النفايات والاهتمام بدراسة خصائص التربة في وادي الاردن المصاحبة لزيادة استخدام مياه الصرف الصحي المعالجة للري.

ودعت التوصيات مجلس محافظة اربد باعداد دراسات علمية تحدد اثر اللجؤ على كافة القطاعات في محافظة اربد.

وتناوب المناصرة ومندوب رئيس الجامعة الدكتور محمد العبيني والوزير الاسبق محمد طايل عبيدات ورئيس اللجنة التحضيرية الدكتور عصام الطراد ورئيس اللجنة العلمية الدكتور يحي خريسات على توزيع الدروع التقديرية على المكرمين.

يتواجد حاليا:
74
أنت الزائر رقم:
19356222