المهندسين" ومنصة زين للابداع تطلقان الملتقى المهني الهندسي"


28-10-2017

 قال نائب نقيب المهندسين الأردنيين، المهندس خالد أبو رمان، إن النقابة أولت المهندسين اهتماما خاصا وعقدت اتفاقيات مع جهات تنمية الموارد المختلفة ودعمت المشاريع الصغيرة والريادية وقدمت تسهيلات عديدة في الخدمات المقدمة للمهندسين.

وشدد المهندس أبو رمان خلال افتتاح الملتقى المهني الهندسي بالتعاون مع منصة زين للابداع، على استمرار نقابة المهندسين في البحث والتطوير لإطلاق طاقات الشباب حتى يكونوا رواد التغيير والابتكار والتجديد. 

ولفت إلى ان النقابة تطالب منتسبيها بضرورة تطبيق ابداعاتهم لخدمة الوطن في الصناعات الوطنية والمشاريع الخلاقة والافكار المبدعة التي تعتبر المحرك لعجلة الاقتصاد. 

وبين أن مركز تدريب المهندسين يقدم على صعيد الدورات التدريبية مستوى متميزا في المنطقة بالإضافة إلى اطلاق نظام التأهيل والاعتماد والذي يهدف إلى تطبيق تعليمات اعتماد للمهندس تتواكب وتتماشى مع المعايير الدولية من خلال حصول من يرغب من المهندسين على مراتب نصت عليها التعليمات الناظمة للمشروع. 

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة زين، الأستاذ أحمد الهناندة،  إن منصة زين للابداع (ZINC) منصة مجانية لكل من يمتلك مشروعا ناشئا يرغب بتطويره، حيث استقبلت الشركة أكثر من 50 الف شخص بفاعليات مختلفة، وتبنت أكثر من 150 مشروع ريادي وأنشأت شركة خاصة بالاستثمار بالريادة. 

وأشار الهناندة إلى أن كافة قطاعات المجتمع بشكل عام والقطاع الهندسي بشكل خاص لا بد لها من الاستفادة من الثورة التكنولوجية من أجل التطوير وتحقيق المزيد من التقدم والنجاح. 

وفي ذات السياق، أكد رئيس لجنة ممارسة المهنة في نقابة المهندسين الأردنيين، على أن اللجنة تسعى لتنظيم المهنة من خلال انشاء لجان متخصصة في تطوير وتعديل نظام ممارسة المهنة، ودعم المشاريع الانتاجية وتمويل المجدي منها اقتصاديا. 

ولفت إلى أن النقابة تسعى لصناعة فرص عمل وخلق مشاريع انتاجية ضمن جو ابداعي، حيث تقدم دعما لتلك المشاريع وفق برامج وأسس معتمدة.

يتواجد حاليا:
68
أنت الزائر رقم:
19322426