"المهندسين" تطالب "العمل" بتفعيل اتفاقية التدريب بقصد التشغيل


22-10-2017

دربت نقابة المهندسين الاردنيين 250 مهندسا ومهندسة في القطاع الخاص على برنامج التدريب بقصد التشغيل الخاص بها والذي استحدثته بعد ايقاف وزارة العمل برنامج التدريب بقصد التشغيل للمهندسين حديثي التخرج المقام بالتعاون مع صندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني.

وقال نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع ان هذا البرنامج استهدف تدريب عدد من المهندسين في القطاع الخاص وتم عقد اتفاقيات مع مجموعة من الشركات المتعاونة مع النقابة لتشغيل المهندسين بعد انتهاء فترة التدريب.

وأكد ان النقابة تبذل قصارى جهدها لتدريب وتشغيل اكبر عدد ممكن من المهندسين حديثي التخرج من خلال برامج تدريبية مختلفة تقام بالتعاون مع وزارة الاشغال العامة والاسكان ووزارة البلديات وشركات من القطاع الخاص.

وبين المهندس الطباع ان النقابة اعلنت مؤخرا عن استحداث برنامج تدريبي اخر يهدف الى تزويد المهندس بالخبرة العملية واستيعاب اعداد اضافية من المهندسين حديثي التخرج من أبناء المحافظات بعنوان: "برنامج بدي خبرة – محافظات"

مشيرا الى ان هذا البرنامج سيوفر 300 فرصة تدريبية لتدريب المهندسين والمهندسات في المؤسسات والدوائر الحكومية والجامعات ماعدا البلديات ووزارة الاشغال واللتان ترتبطان مع النقابة ببرامج تدريب اخرى.

وطالب المهندس الطباع وزارة العمل بالسير في اجراءات تفعيل برنامج التدريب بقصد التشغيل المقام بالتعاون مع صندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني والمتوقف منذ بداية العام لما له من أثر كبير في توفير فرص التدريب والتشغيل للمهندسين حديثي التخرج في ظل الزيادة الكبيرة في اعداد الخريجين من كافة التخصصات الهندسية.

مبينا ان هذا البرنامج استفاد منه في العام 2016 ما يزيد عن 1100 مهندس، تم تعيين 800 منهم في الشركات الي تدربوا فيها ، مؤكدا انه تم توقيع مذكرة تفاهم مع الصندوق لاستيعاب 600 متدرب موزعين على المحافظات خلال هذا العام الا ان المذكرة لم يتم تفعيلها حتى الان رغم مرور شهر على توقيعها. 

يتواجد حاليا:
66
أنت الزائر رقم:
19323472