ارتباط "المهندسين" في الرياض تزور الهيئة السعودية وتبارك...


18-10-2017

 

 

زار وفد من لجنة ارتباط نقابة المهندسين الأردنيين في العاصمة السعودية الرياض، الأمانة العامة للهيئة السعودية للمهندسين، برئاسة رئيس اللجنة م. عبدالله أبو هريرة. 

والتقى الوفد أمين عام الهيئة م.سليمان العمود، ومدير ادارات الاعتماد المهني م.ابراهيم الحمود، ومستشار الأمين العام م.عبدالكريم السعدون، والمتحدث الرسمي للهيئة عضو اللجنة الوطنية لكود البناء السعودي، م.عبد الناصر العبد اللطيف، ومدير التدريب المهندس عبدالله الهزاع، لمتابعة تطورات التعاون المشترك مع نقابة المهندسين الأردنيين واستحداث طرق جديدة لزيادة فاعلية الاتفاقيات بين الطرفين. 

وأكد الطرفان عمق العلاقة المشتركة وأصالة تبادل الخبرات الهندسية والنقابية لما فيه مصلحة المهندسين والمهنة في كلا البلدين، مثمنين دور الهيئة وتعاونها لاستئناف عمل لجان ارتباط المهندسين الأردنيين من جديد. 

واتفق الطرفان خلال الاجتماع على البنود التالية:  

١- التنسيق مع لجنة الرياض والنقابة الام لتسويق مركز التدريب في النقابة للمهندسين السعوديين وتنسيق دورات في الأردن والسعودية وعن طريق الفيديو كونفرانس. 

2- التنسيق لإرسال وفد من قسم التدريب في الهيئة لمركز التدريب في عمان لتبادل الخبرات والتنسيق الحقيقي لنبدأ بالنقطة الأولى. 

3- التنسيق للملتقى الأردني السعودي الثالث في عمان على ان يكون امتداد للمؤتمر الثاني  ومتابعة  للأوراق التي قدمت فية والموافقة المبدأية لزيارة وفد من الهيئة في عمان لعمل الترتيبات اللازمة. 

٤- متابعة طلب الوفد للهيئة لتخصيص مكتب للجنة الارتباط لعقد اجتماعاتها فيه.  
5- متابعة طلب الوفد للهيئة لاستخدام المرافق والقاعات لغايات التدريب، والهيئة  في صدد استصدار تشريع لذلك. 

6- تأكيد مشاركة النقابة في المؤتمر الهندسي الدولي في الرياض في شهر ديسمبر القادم. 

7- بخصوص رئاسة نقابة المهندسين الأردنيين  للجنة التحكيم الهندسي باتحاد المهندسين العرب،  طلبت الهيئة تنظم دورات تحكيم وفيديك  في عمان.

8- سيتم توجيه الدعوة للنقابة  للحضور والتصويت في "لقاء

،FIEIC  بالمدينة المنورة في ديسمبر القادم. 

وفي نهاية الاجتماع، قدم م.عبدالله ابوهريرة درعا تذكاريا للمهندس سليمان العمود بمناسبة توليه منصب الأمين العام للهيئة السعودية للمهندسين، ودعما لجهوده في خدمة المهنة والزملاء. 

يذكر أن الوفد الأردني في الرياض ضم كل من رئيس الجنة، م.عبدالله ابوهريرة، ورئيس لجنة ارتباط الرياض السابق م.منذر مشتهى،  ورئيس لجنة جدة السابق عضو اللجنة الاستشارية م.ابراهيم عباسي، ورئيس لجنة دبي الاسبق عضو شعبة التحكيم، م.بشير البيطار، ونائب رئيس لجنة ارتباط الرياض مسؤول اللجنة الاجتماعية، م.محمد ربابعة

يتواجد حاليا:
80
أنت الزائر رقم:
19343160