جلسة حوارية بين "المهندسين الاردنيين" و "المهندسين اللبنانيين"عن...


10-10-2017

 نظمت لجنة الحفاظ على الأبنية التراثية والتاريخية في شعبة الهندسة المعمارية بنقابة المهندسين الأردنيين، جلسة حوارية عن مواقع التراث العالمي تحت عنوان " تجربة مدينتي الخليل والسلط" بجبل القلعة، استضافت فيها نقيب المهندسين اللبنانيين، المهندس جاد ثابت.  

وحضر الجلسة بعض الزملاء من مدينتي خليل الرحمن والسلط، بوجود رئيسيّ البلديتين اللذين عرضا تجاربهما التي ساهمت بوضع المدينتين ضمن مواقع التراث العمراني وعرض القيم المميزة التي تم الاعتماد عليها في ذلك. 

من جانبه، أكد نقيب المهندسين اللبنانيين، المهندس جاد ثابت، خلال الجلسة التي ضمت ضيوفا من لبنان وفلسطين، على أهمية مواقع التراث العالمي وتداعيات فوز مدينة الخليل، مقدما ملاحظات قيّمة لكيفية إغناء ملف مدينة السلط لتزيد فرصتها للفوز في الدورات القادمة.

 

فيما أكد عضو مجلس النقابة رئيس مجلس شعبة الهندسة المعمارية المهندس بشار البيطار اهتمانقابة المهندسين وشعبة العمارة باحياء التراث والمحافظة عليه، وان هذه الفعالية التي تقيمها لجنة الحفاظ على الابنية التراثية والتاريخية تأتي في هذا الاطار، مرحبا بضيوف النقابة من فلسطين ولبنان. 

وفي نهاية الجلسة، قام نقيب المهندسين الأردنيين، المهندس ماجد الطباع، بتكريم الضيوف الحاضرين، كما قام رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة، بتكريم نقيب المهندسين اللبنانيين، لدوره الفاعل في الدفاع عن ملف الخليل أمام لجنة التحكيم.

يتواجد حاليا:
78
أنت الزائر رقم:
19371303