ورشة تعريفية ببرنامج "مش مستحيل" بالمهندسين


04-10-2017

دعا عضو مجلس نقابة المهندسين رئيس شعبة الهندسة المدنية المهندس سري زعيتر المهندسين الى تقديم حلول للتحديات التي تواجه مجتمعنا على كافة الاصعدة بالاستفادة من برنامج ومبادرة "مش مستحيل".

    جاء ذلك في كلمة المهندس زعيتر في افتتاح الورشة التعريفية ببرنامج "مش مستحيل" والتي قدمها المحاضر المتخصص بالاستشارات الادارية وتطبيق الافكار الريادية غسان حلاوة في مجمع النقابات صباح الاربعاء بحضور اكثر من 100 مهندس ومهندسة.

 وقال المهندس زعيتر ان النقابة تحرص على دعم المهندسين في كافة المجالات خصوصا في الافكار الابداعية ومشاريع الاعمال الريادية، وحث الحضور على المشاركة في مؤتمر المهندسين الشباب الثاني والذي تعقده النقابة في شهر تشرين ثاني هذا العام.

 وأكد على الشراكة الاستراتيجية للنقابة والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والاعلام الساعية لتطوير وحل مشكلات يواجهها المجتمع الاردني بطرق مبتكرة وفعالة.

   بدوره قدم المحاضر غسان حلاوة عرضا حول بعض المشكلات التي تعاني منها المجتمعات وكيف يمكن المبادرة بحلها بطرق وافكار غير تقليدية وغير مكلفة.

   وهدفت الورشة الى التعريف ببرنامج "مش مستحيل" والذي يعتبر اول واضخم برنامج عصف ذهني مخصص بدمج المجتمع في حل التحديات التي تواجه.

 وقال حلاوة ان الاردن يواجه تحديات كثيرة، وان برنامج "مش مستحيل" اختار 12 تحديا منها ليعمل على جمع افكار ابداعية لمواجهتها بالتشارك مع شرائح المجتمع المختلفة كافراد ومجموعات ومؤسسات من القطاعين العام والخاص.

   ويقوم البرنامج على جمع الافكار وعرضها لى لجنة تحكيم متخصصة بحيث يتم عرض افضل 3 افكار لكل تحدي في حلقة تلفزيونية ثم اختيار الفائز بالجائزة، ليتم لاحقا مساعدته على تطبيقها على ارض الواقع. 

يتواجد حاليا:
71
أنت الزائر رقم:
19337882