الابنية الحجرية وانارة الطرق ورشتان في "المهندسين"


18-09-2017

اقامت لجنة تطوير العمل الانشائي التابعة لشعبة الهندسة المدنية في نقابة المهندسين السبت في مجمع النقابات ورشة عمل حول الابنية الحجرية حضرها 100 مهندسا ومهندسة.

وقال الدكتور محمد عبدالقادر رئيس اللجنة بان هذه الورشة تهدف لتعريف المهندسين وخاصة الشباب على كل جديد يطرأ على علوم الهندسة المدنية.

وتحدث في الورشة المهندس احمد ابو عابد حول الجدران الحجرية وانواعها فيما قدم الدكتور محمد الرجوب محاضرة حول الجدران الحجرية للأحمال الراسية.

من جانبها حاضرت الدكتورة حنان النمري عن الجدران الحجرية للأحمال الجانبية (الزلازل) وقدم المهندس عبدالله العبادي محاضرته حول الجدران الحجرية في الكودات الاردنية فيما اختتم الدكتور محمد عبد القادر المادة العلمية بمحاضرة حول البناء بالحجر عبر التاريخ.

وفي سياق آخر عقدت لجنة النقل والمرور في شعبة الهندسة المدنية محاضرة الاحد في مجمع النقابات المهنية حول التكنولوجيا الحديثة المستخدمة في انارة الطرق حضرها 65 مهندسا ومهندسة.

وقال رئيس اللجنة الدكتور ماجد مسلم  ان هذ المحاضرة تاتي لتعريف المهندسين بالتكنولوجيا المتبعة في أمانة عمان لانارة الطرق، وقدم المحاضرة مدير دائرة المرور في امانة عمان المهندس محمد الرحاحلة حيث بين للمشاركين مشروع امانة عمان في انارة المدينة باستخدام اعمدة الانارة الذكية المربطة ببعضها عن طريق شبكة 4G على مسوى المدينة مع امكانيةتركيب مجسات لقياس كثافة السير والتلوث وتشغيل نظام الطوارئ.

بدوره قال رئيس شعبة الهندسة المدنية عضو مجلس النقابة المهندس سري زعيتر بان هذه الفعاليات العلمية المتخصصة تاتي ضمن خطة مجلس الشعبة والنقابة لتزويد المهندسين بآخر ما توصل اليه العلم في شتى مجالات الهندسة المدنية مسعرضا انجازات الشعبة في هذا المجال.

ودعا المهندسين الى المشاركة الفاعلة في النشاطات التي تقيمها لجان الشعبة لما لها من أثر ايجابي على تطوير قدراتهم ومهاراتهم، وكرم المهندس زعيتر المحاضرين في الورشة والمحاضرة في نهاية كل منهما. 

يتواجد حاليا:
120
أنت الزائر رقم:
19489847