"العلمية الكهربائية" في نقابة المهندسين تزور المبنى الجديد...


18-09-2017

   نظمت اللجنة العلمية الكهربائية في نقابة المهندسين الاردنيين السبت زيارة ميدانية لمركز الحسين للسرطان شملت مباني التوسعة الجديدة، شارك فيها ٢٠ مهندساً ومهندسة من مختلف التخصصات.

واستقبل وفد المهندسين مدير الهندسة الطبية في المركز المهندس ناصر الزعبي وعدد من مهندسي المركز مقدمين نبذة عن تاريخ المركز وقدرته الاستيعابية ومكانة المركز المتميزة في الشرق الأوسط. 

واطلع الشاركون في الزيارة على أحدث الأجهزة الطبية في أقسام الطب النووي والأشعة التشخيصية والأشعة العلاجية ومختبرات المناعة وغرف حفظ الخلايا بالسائل النيتروجيني والمسارعات الخطية واستمعوا لشرح واف عن الأجهزة الموجودة وميزات كل منها.

وتعرف المشاركون على الانظمة الكهروميكانيكية التي تمّيز المستشفيات وغرف المرضى عن غيرها من المباني المختلفة من أنظمة فائقة التطور في المحاكاة ومناداة الممرضين وأتمتة نقل العينات من مكان الى اخر دون التدخل البشري وخصوصية تأريض غُرف العمليات والأدوات الكهربائية ومواصفاتها العالية من وحدات انارة وقوابس كهربائية، كما تم اصطحاب الحضور لغرف الخدمات (MEP) التي تحتوي على المعدات الكهروميكانيكية من مضخات ولوحات كهربائية رئيسية واجهزة تكييف وبطاريات UPS واجهزة المراقبة والتحكم BMS حيث قام المهندسان سامر علي (قسم الصيانة في المركز) ومصطفى صوالحة ( شركة ajb ) بتقديم شرح وافٍ لهذه الأجهزة والمعدات والية التحكم ومراقبة جميع الأنظمة من خلال غرفة السيطرة.

و قام المهندس هاني علاونه - نائب رئيس اللجنة العلمية الكهربائية -بتسليم  مهندسي المركز درع نقابة المهندسين وشهادات تقدير عرفاناً لهم على جهودهم وحُسن استقبالهم وفد نقابة المهندسين وتقديم الشروحات الفنية أثناء الزيارة .

وأكد المهندس علاونه ان هذه الزيارة تأتي ترجمة لخطة اللجنة السنوية داعياً الحضور للمتابعة والمشاركة في نشاطات اللجنة لما فيه فائدة لجميع المهندسين على اختلاف تخصصاتهم. 

يتواجد حاليا:
168
أنت الزائر رقم:
19314182