"المهندسين" وهيئة المكاتب الهندسية تبحثان قضايا متعلقة...


16-09-2017

التقى نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع واعضاء مجلس نقابة المهندسين برئيس واعضاء مجلس هيئة المكاتب والشركات الهندسية في لقاء تم خلالة مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالعمل الهندسي الاستشاري والتعليمات الفنية المقترحة المقدمة من مجلس الهيئة.

وفي بداية اللقاء قدم المهندس ماجد الطباع شكره باسم مجلس النقابة لمجلس الهيئة وكافة اللجان التي عملت لمده تزيد عن عامين في سبيل اخراج التعليمات الفنية مؤكداً على دور النقابة وهيئة المكاتب في تنظيم ممارسة العمل الاستشاري حيث كان هناك توافقاً بين مجلس النقابة ومجلس الهيئة على هذه التعليمات وأهمية تطويرها بهدف رفع مستوى ممارسة المهنة ومواكبة التطور على مستوى العمل الهندسي الاستشاري ومن المتوقع البدء بتطبيقها بداية العام .

و أكد الطباع أن التعليمات المعدلة حددت ضوابط لممارسة العمل الاستشاري وتنظيمه في مختلف المجالات بالاضافة الى ما شملته من تعليمات للمحافظة على حقوق منتسبي النقابة لضمان الالتزام بسلم الرواتب والحد من ظاهرة التسجيل الصوري حيث تم اعتماد الزام تسجيل المهندسين المقيمين في الضمان الاجتماعي وطلب براءة ذمة من المهندس المقيم عند نهاية المشروع .

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على تكليف مجلس الهيئة بوضع تصور واضح لتحصيل اتعاب المكاتب والشركات الهندسية في مجال الاشراف لمناقشته مع مجلس النقابة في لقاء لاحق . 

يتواجد حاليا:
69
أنت الزائر رقم:
19349960