المهندسين الشباب المدنية تختتم مجموعة من ورش العمل


29-07-2017

     اختتمت لجنة المهندسين الشباب المدنية التابعة لشعبة الهندسة المدنية في نقابة المهندسين مجموعة من ورش العمل المتخصصة الموجهة للمهندسين الشباب شارك فيها ما يزيد عن 240 مهندسا ومهندسة وعقدت في مجمع النقابات المهنية ومركز تدريب المهندسين بحضور رئيس مجلس الشعبة المهندس سري زعيتر ونائبه المهندس رائد حدادين.

   واشتملت هذه الورش على ورشة عمل بعنوان "عقود المقاولات الانشائية" هدفت الى تعريف المهندسين بالعقود التي تنظم علاقات العمل بين الاطراف المختلفة للمشاريع و تعريف المهندسين بالعقود وانواعها ومراحل تطور العقود الهندسية وتطرق فيها المحاضران المهندس عمر الفزاع والاستاذ الدكتور المحامي محمد الرواشدة الى التحكيم الهندسي والاسس التي يقوم عليها.

   فيما قدم المهندس عبد الرحمن المفلحي ورشة بعنوان "مقدمة في برنامج الريفيت الانشائي" عرف خلالها المشاركين ببرنامج الريفيت للتصميم الانشائي من حيث استخداماته واهميته المستقبلية في التصميم.

وكيفية استخدام البرنامج في تحليل وتصميم العناصر الانشائية المختلفة كالعقدات والاعمدة والجسور و الاساسات.

فيما اقامت اللجنة ورشة حول البناء الاخضر قدمها المهندس مالك علوان تحدث فيها حول مفهوم البناء الاخضر ومعايير واسس التصنيف الخاص بالبناء الاخضر وآثار البناء الاخضر في الكفاءة المائية واستدامة الموقع وانعكاسه على البيئة.

بدوره قدم المهندس معتصم الموسى ورشة بعنوان "مقدمة في برنامج البروكن" تحدث خلالها حول برنامج البروكن للتصميم الانشائي وعرف بالواجهة الرئيسية للبرنامج وكيفية استخدام البرنامج في تحليل وتصميم العناصر الانشائية المختلفة.

وقال المهندس صدام أبو هزيم رئيس لجنة المهندسين الشباب المدنية أن هذه الدورات تأتي في اطار خطة اللجنة لتطوير مهارات وكفاءة المهندسين الشباب مؤكدا حرص اللجنة على طرح المواضيع المختلفة والمتنوعة في مجال الهندسة المدنية .

وقدمت اللجنة في ختام كل ورشة الشهادات للمشاركين وكرمت المحاضرين. 

يتواجد حاليا:
90
أنت الزائر رقم:
19329182