برنامج تأهيلي لسوق العمل في "المهندسين"


23-07-2017

نظمت لجنة المهندسين الشباب في نقابة المهندسين السبت في مجمع النقابات المهنية برنامجا تأهيليا لدخول سوق العمل تحت عنوان "هندس مهنتك" بحضور ما يزيد عن 150 مهندسا ومهندسة حديثي التخرج وطلبة السنة الخامسة في كليات الهندسة في الجامعات الأردنية.

وقدم رئيس اللجنة المهندس أنيس حلواني للمشاركين تعريفا شاملا حول النقابة والهيكل الاداري فيها والأنشطة والفعاليات التي تنظمها اللجان والشعب للمنتسبين.

وأسدى م. الحلواني جملة من النصائح للمهندسين المشاركين قبل دخولهم لسوق العمل، مؤكدا أن اللجنة تحرص من خلال أنشطتها على تعميق التواصل بين النقابة والمنتسبين وايجاد الحلول للمشكلات التي تواجههم.

 

وقدم قسم المهندسين الشباب عرضا حول الخدمات التي تقدمها للمنتسبين من خلال صناديقها المختلفة كالتقاعد والتأمينات الاجتماعية والتامين الصحي وبرامج التدريب وغيرها من الخدمات.

في حين قدم المهندس خالد طبلت والمهندسة هبه عباس شرحا حول أفضل الممارسات في إعداد السيرة الذاتية وكيفية إجراء مقابلات العمل بشكل فعّال.

 

وتخلل اللقاء محاضرة حول قانون العمل المعمول به في المملكة وما للمهندس وما عليه تبعا لهذا القانون، وأهمية التزام المهندسين بواجباتهم ما يوفر لهم الحصول على حقوقهم بشكل كامل، قدمها المحامي الاستاذ عمر الطويل.

 

وتاتي هذه الفعالية في اطار التواصل مع المهندسين الشباب وتزويدهم بالمهارات اللازمة لدخول سوق العمل والتنافس. 

يتواجد حاليا:
66
أنت الزائر رقم:
19314454