اطلاق مبادرة "سباق المعرفة" في المهندسين


22-07-2017

     تحت رعاية نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع اطلقت لجنة "مبادرة اقرأ" في الشعبة المعمارية الموسم الاول من مبادرتها "سباق المعرفة"، تحت شعار "اسمع واستمتع واستفيد" والتي تتضمن قراءة كتاب معماري وتلخيصه وعرضه على لجنة مقيمة وجمهور من المهندسين المعماريين.

    وغطت الكتب التي تم انتقاؤها مجالات مختلفة في العمارة ومنها العمارة البيئية وتنسيق المواقع وتخطيط المدن والتصميم الحضري والتراث والتصميم الداخلي ونظريات العمارة وتاريخ العمارة والتصميم.

    وقامت لجنة التحكيم بفرز افضل المتسابقين بناء على معايير منها فهم المتسابق للعبرة من الكتاب وطريقة الالقاء واسلوب التقديم  وطريقة العرض الالكترونية وتصميم العرض المرئي ونقد وتحليل المتسابق لأفكار الكتاب وقدرة المتسابق على ايصال المعرفة للمستمع، فيما كان لتصويت الجهور نسبة 50% لتحديد ترتيب الفائزين في المرحلة الثانية من التحكيم.

   وقدمت الدكتورة جمانة الحسني على هامش الحفل الختامي نصائح حول كيفية قراءة وهضم المعلومات في الكتاب وتلخيصه، واستعرضت الدكتورة فاطمة النمري طرق التقديم والعرض ومخاطبة الجمهور وتم في في نهاية الحفل اعلان النتائج حيث فاز بالجائزة الاولى المهندسة دانية شقبوعة عن تقديمها لكتاب

The Integrative Design Guide to Green Building: Redefining the Practice of Sustainability

وبالجائزة الثانية المهندسة اصالة بندك عن تقديمها لكتاب

Rethinking a lot: the design & culture of parking…. Ern Ben – Joseph

فيما فاز بالجائزة الثالثة المهندسة هدى سمور عن تقديمها لكتاب

Walkablecity: How Downtown Can Save America, One step at a time   ….. Jeff Speck

           

وضمت لجنة التحكيم كلا من د. فاطمة ميادة النمري , د. جمانة الحسني ,المهندس محمد خالد الزغموري, المهندسة رنا بدران, والمهندسة ميس الرازم.

   يذكر ان لجنة مبادرة اقرأ المعمارية هي احدى لجان الشعبة المعمارية وتهدف الى خلق مبادرات تشجّع على القراءة, والاستخلاص النقدي, وتطوير مهارات العرض والالقاء لجمهور المعماريين وتشجّع على البحث العلمي والتأليف بالاضافة الى تفعيل مكتبة نقابة المهندسين. 

يتواجد حاليا:
115
أنت الزائر رقم:
19343099