"المهندسين" تعلن عن عقد مؤتمر الهندسة الكهربائية والالكترونية...


14-05-2017

أعلنت نقابة المهندسين الأردنيين خلال مؤتمر صحفي الأحد عن عقد مؤتمر الهندسة الكهربائية والالكترونية الأردني الدولي العاشر الذي تنطلق أعماله صباح الثلاثاء المقبل تحت رعاية دولة رئيس الوزراء.

وقال نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع إن هذا المؤتمر هو امتداد لانجازات النقابة في الحقول العلمية، التي تسعى من خلالها إلى اطلاع المهندسين على كل جديد يطرأ على مجالات عملهم.

وأشار إلى أن أهمية هذا النوع من المؤتمرات تتمثل بتبادل الخبرات والمعارف التي يمتلكها المحاضرون وأصحاب الأوراق العلمية والدراسات التي يتم طرحها ومناقشتها.

وأعرب م. الطباع عن شكره لأعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر على جهودها الكبيرة التي تبذلها لتنظيمه، مؤكدا أن المؤتمر تمكن من تحقيق نجاحات باهرة خلال دوراته السابقة.

من جانبه قال عضو مجلس النقابة رئيس مجلس شعبة الهندسة الكهربائية إن أعداد المنتسبين للشعبة تعتبر الأعلى بين سائر الشعب الهندسية في النقابة، ما يفرض عليها تحديات اضافية.

وأشار إلى أن الشعبة عبر مجالسها المتعاقبة حرصت على تنظيم المؤتمرات العلمية، لضخ مزيد من المعارف والخبرات والعلوم في شريان العمل الهندسي في المملكة.

وأوضح أن الشعبة تضم تحت مظلتها عددا من اللجان والجمعيات التي تتولى عملية تنظيم الأنشطة العلمية للمهندسين، مبينا أن الشعبة تعمل ضمن برامج تأهيل كان آخرها برنامج التأهيل المعني بقطاع الطاقة المتجددة.

بدوره قال رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور أحمد نصيرات إن اللجان المتعاقبة على تحضير المؤتمر حرصت على جذب نخبة من المحاضرين والمتحدثين لنقل خبراتهم للمهندسين والأكاديميين من 9 دول سيقدمون 35 ورقة بحثية.

 

وأشار إلى أنه سيعقد على هامش المؤتمر المعرض الدولي الرابع عشر للآلات والمعدات الكهروميكانيكة والمعروف ب JIMEX 2017 في قاعات معرض عمان الدولي للسيارات.

وأوضح أنه يشارك في المعرض حوالي 200 جهة عارضة من 11 دولة عربية وأجنبية، وتتصدر المشاركات شركات الطاقة والطاقة المتجددة والطاقة الشمسية والكهرباء والأتمتة والإنارة بالإضافة إلى القطاعات الرئيسية المعروفة للمعرض والمتمثلة بالآلات والمعدات الكهروميكانيكة والتدفئة والتكييف والمعدات والبرمجيات واللوازم الصناعية.

من ناحيته قال أمين عام النقابة المهندس محمد أبوعفيفة إن وسائل الإعلام هي شريك حقيقي لنقابة المهندسين منذ تأسيسها، مشيرا إلى أنها كان لها دور هام في إبراز انجازات النقابة وتعميم تجربتها العلمية والمهنية والنقابية.

وأوضح أن عقد المؤتمرات العلمية يعتبر أحد أعمدة العمل في نقابة المهندسين الأردنيين إلى جانب نشاطاتها التي تعقدها لتحقيق أبعاد تنموية واجتماعية ووطنية.

وأكد م. ابوعفيفة أن النقابة تسعى من خلال أنشطتها المختلفة إلى تأهيل المهندسين ورفع تنافسيتهم، وتمكنيهم من الوصول إلى مختلف أسواق العمل خارج المملكة ومحاكاة التجارب العلمية العالمية.

  

يتواجد حاليا:
75
أنت الزائر رقم:
19316594