"المهندسين" تعقد اليوم العلمي العاشر للهندسة الطبية الحيوية


25-04-2017

عقدت الجمعية الأردنية للهندسة الطبية الحيوية التابعة لشعبة الهندسة الكهربائية في نقابة المهندسين الأردنيين اليوم العلمي العاشر للهندسة الطبية الحيوية في جامعة عمان الأهلية.

وقال رئيس الشعبة عضو مجلس النقابة المهندس شكيب عودة الله إن جمعية الهندسة الطبية هي أولى الجمعيات المنبثقة عن الشعبة والتي تعنى جميعها بالشأن العلمي والعملي والهندسي.

وأشار إلى أن الجمعيات التابعة للشعبة تقوم بدور هام ومتميز في خدمة زملائهم المهندسين، وكذلك الطلبة على مقاعد الدراسة وسعيهم الدائم لاطلاعهم على المستجدات العلمية التي تطرأ على مجال عملهم.

وأكد م. عودة الله أن هذه الأنشطة من شأنها أن تسهم في تأهيل الطلبة لدخول أسواق العمل، وتسعى إلى سد الفجوة بين الجانب الأكاديمي والجانب العملي.

بدورها قالت عميد كلية الهندسة في الجامعة الدكتورة لينا شبيب إن هذا اليوم العلمي هو ثمرة التعاون الناجح والوثيق بين الجامعة ونقابة المهندسين في كثير من المجالات والتخصصات.

وأكدت أن هذا اليوم العلمي الذي يجمع عددا من الخبراء والمختصين له دور كبير وهام  في تبادل الخبرات والاستفادة من التجارب والممارسات في تخصص الهندسة الطبية ما ينعكس ايجابا على الجانبين العملي والأكاديمية.

وأشارت إلى أن جامعة عمان الأهلية هي الجامعة الخاصة الوحيدة في الأردن التي تدرس هذا التخصص باعتماد خطة دراسية متميزة تواكب التقدم العلمي والتكنولوجي في مجالات الهندسة الطبية المتعددة.

من جانبه قال رئيس الجمعية الدكتور أحمد أبوعجمية إن الجمعية تعمل من خلال النقابة على رفع المستوى العلمي والعملي لمهندسي الأجهزة الطبية في المملكة، عبر تنفيذ برامج تدريبية عامة ومتخصصة وتشجيع ودعم البحث العلمي في هذا المجال.

وأشار إلى أن الجمعية تعنى كذلك بالمساهمة في تنظيم المهنة والبرامج الدراسية لطلبة هذا التخصص في الجامعات الأردنية من خلال المشاركة في برامج الاعتمادية لأقسام الهندسة الطبية.

وأوضح أن الجمعية تعمل على توفير فرص تشغيل لخريجي هذا التخصص وتحديد القدرة الاستيعابية للسوق المحلي من خلال عقد محاضرات توعوية وايام علمية لهذا المجال. 

يتواجد حاليا:
56
أنت الزائر رقم:
19340134