المهندسات العربيات في اتحاد المهندسين العرب يعقدن الملتقى...


16-03-2017

تعقد لجنة المهندسات العربيات في اتحاد المهندسين العرب بالتعاون مع نقابة المهندسين وفرعها في محافظة مادبا في الخامس من نيسان المقبل الملتقى الرابع للمهندسات العربيات. 

ويهدف الملتقى إلى تسليط الضوء على الصعوبات والتحديات التي تواجهها المرأة العاملة بشكل عام، والمهندسة بشكل خاص، وتأثيرها على بنية المجتمعات، ورسم خارطة طريق لتحقيق التوازن في حياة المهندسة العاملة لتنمية وطنها. 

ويناقش المشاركون خلال الملتقى تحديات في بيئة العمل، والتحديات في التشريعات الخاصة بالمرأة العاملة، ومعوقات ممارسة أخلاقيات المهنة، والتحديات المجتمعية والمعوقات الاجتماعية للمرأة المهندسة. 

يذكر أن لجنة المهندسات العربيات في اتحاد المهندسين العرب شاركت مؤخرا في المخيم التدريبي الأول الذي استضافته العاصمة السودانية الخرطوم في نوفمبر الماضي تحت شعار "المهندسة القائدة". 

وقالت رئيس اللجنة المهندسة مها أبوهدبه إن اللجنة تعمل ضمن خطة استراتيجية تشمل العديد من الأهداف الرئيسية والمهام والمسؤوليات التي تترجمها وتعززها مجموعة من الأنشطة والفعاليات المختلفة. 

وأشارت إلى أن اللجنة تهدف من خلال عملها إلى تمكين المهندسة العربية للمساهمة في بناء مجتمعها وتشجيعها على الانخراط في العمل النقابي والمجتمعي والدفاع عن حقوقها المهنية. 

وأضافت أن اللجنة تسعى كذلك إلى تشجيع روح المبادرة والابداع لدى المهندسة العربية وتعزيز التواصل وتبادل المعرفة والخبرات بين المهندسات الاتحاديات في الوطن العربي وتنمية الحس القيادي لديها للوصول إلى مواقع صنع القرار. 

وأعربت م. أبو هدبه عن شكرها لدولة السودان على استضافتها للمخيم التدريبي، ودعوتها لمحاضرين متميزين للمشاركة فيه. 

وشارك في المخيم التدريبي عدد من الدول الأعضاء في اتحاد المهندسين العرب إلى جانب الأردن، جمهورية مصر العربية، والجمهورية اللبنانية، والجمهورية العراقية، وفلسطين، وجمهورية ليبيا. 

يتواجد حاليا:
52
أنت الزائر رقم:
19340257