مهندسو المفرق يناقشون الواقع المروري في المحافظة


30-10-2016

تحت رعاية وزير النقل الأسبق الدكتور هاشم المساعيد، عقدت اللجنة الثقافية والعلمية في فرع نقابة المهندسين الأردنيين في المفرق ورشة علمية تحت عنوان "الواقع المروري في مدينة المفرق مشكلات وحلول".

وحضر اللقاء نائب محافظ المفرق غسان الكايد العتوم ورئيس بلدية المفرق الكبرى أحمد المشاقبة ورئيس غرفة تجارة المفرق عبدالله نويفع الشديفات ومندوب دائرة السير النقيب سليم عبابنة والمهندس رائد رحيبة من جامعة آل البيت و رئيس جمعية الوقايه من حوادث الطرق عبدالله المهايرة.

وقال رئيس مجلس فرع نقابة المهندسين في محافظة المفرق المهندس عبدالله اليماني إن الفرع ولجانه يحرصون على عقد الدورات وورش العمل العلمية التي تعنى بالمشاكل والتحديات التي تواجه المحافظة ضمن اطار تخصصها.

وأوصى المشاركون في اللقاء بالإسراع في انشاء إشارة ضوئية بدلا من دوار جرش وتثبيت إتجاه شارع بلال بن رباح ومنع المركبات من السير بالإتجاه المعاكس وتثبيت شواخص ممنوع المرور بإتجاه الغرب وتأهيل شوارع موازية لشارع البلديه وشارع جرش.

كما أوصى الحضور باعادة دراسة إتجاهات الشوارع التي تربط شارع البلديه بشارع جرش وتشديد وتغليظ العقوبه بالنسبه للإصطفاف المزدوج وكذلك بالنسبة للبسطات والاعتداء على الأرصفه وعدم السماح للبناء وإعطاء التراخيص في الوسط التجاري بوسط المدينه بدون عمل مواقف للسيارت ونقل مباني الدوائر الحكوميه الى خارج الوسط التجاري بما فيها مباني البلديه واستغلال أماكنها بإنشاء مبانيتتضمن مواقف للسيارت.

وشكلة المشاركون لجنة لمتابعة التوصيات بعضوية رئيس بلدية المفرق الكبرى ورئيس غرفة تجارة المفرق ومن النقابة المهندس موفق شديفات ومن جامعة ال البيت  المهندس رائد الرحيبة وممثلا عن قطاع الشباب المهندسة شذى الزامل ورئيس جمعية الوقايه من حوادث الطرق عبدالله المهايرة. 

يتواجد حاليا:
74
أنت الزائر رقم:
19312190