"الاشغال العامة والاسكان" تكرم المكاتب الهندسية الفائزة...


28-08-2016

 تحت رعاية وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسة نظمت دائرة العطاءات الحكومية في الوزارة حفلا تكريميا للمكاتب الهندسية الفائزة بجائزة الوزارة لأفضل عمل استشاري لعام 2014.

وأعرب م. هلسة في كلمة ألقاها خلال الحفل عن فخره واعتزازه بالمكانة المرموقة التي تمكن المهندس الأردني من الوصول إليها داخل الوطن وخارجه. 

وأكد أن النجاح الذي حققته المكاتب الهندسية التي حصدت جوائز هو نجاح للوطن ولكل مواطن على أرضه، وترجمة حقيقية لرؤية الحكومة بالتشاركية مع القطاع الخاص.

وأعرب م. هلسة كذلك عن سعادته بشراكة الوزارة مع نقابة المهندسين الأردنيين باعتبارها بيت خبرة للعمل الهندسي والاستشاري في المملكة.

بدوره قال نائب نقيب المهندسين الأردنيين المهندس خالد أبورمان ان هذه الجائزة هي خير دليل على أهمية الشراكة بين الجهات المعنية بقطاع الانشاءات، المبنية على التنسيق الدائم والمستمر، وأنها حافز هام على طريق تقديم الأفضل دائما لخدمة الوطن . 

وأكد أن النقابة حرصت على تميز المهندس الاردني، الذي هو أساس تميز المهنة وقطاع العمل الاستشاري الهندسي، وأنها سعت إلى أن يكون المهندس الاردني بانيا للوطن وناقلا للخبرة إلى خارجه. 

وأشار إلى أن الجائزة التي تأتي في اطار جهد مشترك متواصل للعديد من الجهات على رأسها وزارة الاشغال العامة والاسكان من شأنها تعزيز موقع المهندس الاردني سعيا لتصدير العمل الاستشاري الاردني وتسويق الكفاءات الهندسية الاردنية في الخارج. 

من جانبه تقدم رئيس هيئة المكاتب والشركات الهندسية في النقابة المهندس رايق كامل بتهنأة المكاتب الهندسية التي حصدت جوائز في المسابقة، معربا عن فخره بالمكانة المتميزة التي أضحت تتمتع بها المكاتب الهندسية الاستشارية في الأردن.

واشار إلى أن المكاتب الهندسية في المملكة تملك القوى والامكانيات الكافية لمواجهة التحديات واخضاعها لما يحقق فائدة ومصلحة للوطن عامة وللقطاع الهندسي الاستشاري خاصة. 

بدورها قالت مدير دائرة العطاءات الحكومية في الوزارة المهندسة هدى الشيشاني إن قطاع الانشاءات يشكل محورا أساسيا في عجلة الاقتصاد الأردني في ظل استيعابه لعدد كبير من القوى العاملة في المملكة ومساهمته في الناتج الاجمالي المحلي. 

وأكدت أن الدائرة تحرص على على تطوير قطاع الانشاءات ورعاية نشاطه وتعزيز قدراته وتحديث وتطوير التشريعات الناظمة له لتحقيق التوازن المنشود بين كافة الأطراف المعنية بهذا القطاع بما يسهم في بناء الوطن وتعظيم مكتسابته.

واستعرضت المكاتب الهندسية الفائزة في المسابقة في ختام الحفل مشاريعها التي استحقت عليها الجوائز.

يتواجد حاليا:
164
أنت الزائر رقم:
19361311