"المهندسين" تطالب بالافراج عن منتسبيها المعتقلين وتحسين...


07-08-2016

 تقدمت نقابة المهندسين الأردنيين من إدارة سجن الموقر2 بعدد من المطالب الانسانية والقانونية والحقوقية المتعلقة بالمهندسين المعتقلين في السجن وهم المهندس جمال البيراوي والمهندس ليث التل والمهندس تيسير أسعد.

جاء ذلك خلال لقاء وفد من لجنة الحريات في النقابة بنائب مدير السجن برئاسة رئيس اللجنة المهندس مازن ملصة.

وأشار م. ملصة إلى أن مطالب النقابة تركزت حول ضرورة الافراج عن المهندسين المعتقلين في ظل عدم ارتكاب أي منهم جرما واضحا، مؤكدا حرصهم جميعا على أمن الوطن وعدم امتلاك العديد منهم ممن اتهموا بالترويج لأفكار ارهابية حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار إلى أن مطالب النقابة تضمنت كذلك انهاء العزل الانفرادي الذي تضعهم فيه إدارة السجن دون سبب واضح، لافتا إلى أن كل مهندس معتقل يمكث في زنزانة على انفراد لا يسمح لهم بصلاة الجماعة أو اقتناء ساعات لمعرفة الوقت، وصعوبة مجمل الظروف الاعتقالية.

وأوضح م. ملصة أن عددا من المهندسين باتوا يعانون جراء هذه الأوضاع من اضطرابات سمعية وقرحات معوية وآلام في الظهر والأقدام، خاصة في ظل المعاناة التي يلاقيها المعتقلون اثناء نقلهم الى أخصائي او مستشفى خارج السجن ما يضطرهم الى الاعتماد على الطبيب العام الذي يتواجد يوما واحد في الأسبوع.

وبين أن العديد من المهندسين المعتقلين فقدوا وظائفهم وبدأت أعمال آخرين بالتراجع والخسارة جراء تواجدهم في السجون، مشيرا إلى أن عددا منهم لهم مكاتب هندسية عريقة ساهمت في دفع عجلة الاقتصاد الوطني.

وأكد م. ملصة على تفهم إدارة السجن للمطالب التي تقدمت بها النقابة، حيث أبدى نائب مدير السجن تعاونا لافتا في هذا الاطار، راجيا أن تتم الاستجابة لها في أقرب وقت ممكن.

يتواجد حاليا:
77
أنت الزائر رقم:
19371195