جمعية المهندسين تعرض قصص نجاح في "مدادا"


12-05-2016

   عقدت جمعية المهندسين الصناعيين الاردنيين المنبثقة عن شعبة الهندسة الميكانيكية في نقابة المهندسين الثلاثاء  الجلسة الأولى لفعالية  "مدادا"

وتحدث في الفعالية الدكتور رامي الحديثي والدكتورة عبيرة فرعون حول ثلاث محطات بدءا بمحطة الانطلاقة، ثم محطة الفرص والتحديات ، فمحطة التميز.

وقدم الضيفان موجزا عن تجربتهما المهنية والحياتية والتي قالا انها تشكلت على قواعد اهمها دور ودعم الاسرة والاجتهاد والمحاولة في كل امور الحياة واستثمار التحديات وتحويلها إلى فرص بالإضافة الى وضع خطة سنوية للانجاز و مراجعة و تقييم هذا الانجاز.

الدكتور الحديثي الحاصل على جوائز عالمية مختلفة في البحث العلمي نصح طلاب الهندسة الصناعية و المهندسين الصناعيين حديثي التخرج بضرورة استثمار اوقاتهم والحرص على التعليم المستمر ووضع خطة لتطوير الذات ، مؤكدا على اهمية استثمار فترة التدريب لتعود بالفائدة عليهم في في انجاز مشاريع التخرج  لتشكل البداية الفعليه في مسيرتهم المهنية .

من جانبها قدمت الدكتورة عبير فرعون والحاصلة على جوائز عن ابحاث على مستوى دولي عرضا لمنهجية التغيير وتطوير الذات وقالت انها تعتمد على نقاط اساسية هي "  انت قائد نفسك وليست هي من يقودك مع ضرورة وضع أهداف واضحة ومحدده " و " ضع لنفسك نظام قيمي يشرف على مسارك " و " ضع لنفسك حوافز على الطريق " وأكدت الدكتورة فرعون على ان هذه المنهجية تقوم على ضرورة رسم المحيط الخاص بالشخص وتحديد ماهية الامور التي تتأثر بها وتؤثر عليها .

 

ومن الجدير بالذكر ان فعالية "مدادا" تعقد ثلاث مرات سنويا حيث يتم استضافة متميزين في مجال الهندسة الصناعية ، اكاديميا و مهنيا، ويتم عرض منجزات وقصص نجاح  المهندسين الصناعيين، واضافاتهم وبحوثهم وانجازاتهم لتكون"مدادا" لجمهور المهندسين الصناعيين في تحقيق انجازاتهم المهنية والحياتية 

يتواجد حاليا:
74
أنت الزائر رقم:
19329437