"المهندسين" عضوا في المكتب التنفيذي لاتحاد المهندسين العرب


20-04-2016

 حاز عضو مجلس نقابة المهندسين الأردنيين رئيس شعبة الهندسة الكهربائية المهندس شكيب عودة الله على ثقة أعضاء المجلس الأعلى لاتحاد المهندسين العرب حيث تم انتخابه عضوا في المكتب التنفيذي للاتحاد عن المشرق العربي.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده المجلس الأعلى للاتحاد في دورته الثانية والسبعين الذي استضافته مملكة البحرين، برئاسة رئيس اتحاد المهندسين العرب المهندس ضياء توفيقي، وبحضور الأمين العام للاتحاد الدكتور المهندس عادل الحديثي، ورئيس جمعية المهندسين البحرينية المهندس مسعود الهرمي، وممثلين عن ثمانية عشر هيئة هندسية عربية. 

وجرى خلال الاجتماع مناقشة ترتيبات المؤتمر الهندسي العربي الثامن والعشرين الذي سيعقد في سلطنة عمان أواخر عام 2018 بعنوان "جودة التعليم الهندسي وأثره في البناء المعرفي والحضاري"، والندوات التحضيرية للمؤتمر. 

وعقد على هامش اجتماع المجلس الأعلى اجتماع لجنة الاتصالات والمعلوماتية بحضور ممثل النقابة في اللجنة المهندس باسل العمري، كما عقدت لجنة المهندسات العربيات اجتماعها الثاني برئاسة المهندسة مها أبو هدبة وبحضور أعضاء اللجنة، كرمت خلاله المهندسات العربيات الفائزات بجائزة المهندسة العربية المتميزة لعام 2015 من بينهم المهندسة ميساء البطاينة من الأردن. 

ومثل نقابة المهندسين الأردنيين في اجتماع المجلس الأعلى للاتحاد نائب نقيب المهندسين المهندس خالد أبو رمان ، وأعضاء مجلس النقابة المهندس محمد علي الرفاعي والدكتورة ليندا الحمود. 

يذكر أن إتحاد المهندسين العرب منظمة عربية مهنية غير حكومية يهدف إلى حشد إمكانيات المهندسين العرب وتكريس جهودهم لخدمة أهداف الأمة العربية فى التنمية المستدامة، ورفع شأن مهنة الهندسة ووضع قواعد لأخلاقيات المهنة وتنظيم مزاولتها والنهوض بمستواها العلمي، والحفاظ على التراث الهندسي العربي وإبراز أثره فى تقدم الحضارة والعمل على أن يسهم في تطورها ونموها.

يتواجد حاليا:
74
أنت الزائر رقم:
19335176