الطباع : تأهيل المهندسين حديثي التخرج أولوية النقابة


04-02-2015

عقدت نقابة المهندسين بالتعاون مع الاتحاد الدولي للمهندسين الاستشاريين (فيديك) البرنامج الدولي المعتمد بالنقابة في مجال "المطالبات والعقود".
وقال نائب نقيب المهندسين م. ماجد الطباع أن تأهيل وزيادة قدرة المهندسين الأردنيين وبالأخص المهندسين حديثي التخرج يحتل الأولوية في استراتيجية العمل التي تتبناها النقابة في مجال توفير فرص عمل وتمكين المهندسين من الدخول في أسواق جديدة.
واضاف أن النقابة تقدم برامج متنوعة ضمن الأسس والمرتكزات العالمية (في مجالات الهندسة والإدارة وتكنولوجيا المعلومات والمالية ) تساهم في مجموعها في تطوير الأداء الهندسي للأفراد والمؤسسات الهندسية الأردنية.
وأكد م.الطباع بأن النقابة ماضية في مشاريعها المهنية والتي تمكن المهندسين الأردنيين من الدخول إلى الأسواق الإقليمية، وفي مقدمة هذه البرامج برنامج التأهيل والاعتماد المهني الذي يؤهل المهندس الأردني نحو العالمية.
وتمنى المهندس الطباع بأن يحقق البرنامج الدولي في مجال "المطالبات والعقود" الأهداف المحددة والتي أقيم من أجلها أملاً بأن يكون هذا العمل المهني خطوة ناجحة من الخطوات المهنية التي تقيمها النقابة لخدمة منتسبيها .
ومن جانبه قال عميد كلية الهندسة في الجامعة الأردنية الدكتور المهندس نزال العرموطي ان البرامج يساهم في تطوير الأداء الهندسي للمهندسين.
واشار الى العلاقة الإيجابية والمتطورة التي تربط الجامعة الأردنية بنقابة المهندسين واشاد بدور النقابة في تطوير المهنة.
وأكد استعداد الجامعة من خلال كلية الهندسة إلى فتح آفاق ومجالات تعاون مع النقابة لما فيه مصلحة القطاع الهندسي وزيادة تنافسيته.
من جهته أكد المهندس محمد أبو عفيفة مساعد الأمين العام للعلاقات الدولية وتطوير الأعمال على الدور الذي تطلع به النقابة في خدمة منتسبيها وخاصة في مجال بناء قدرات الموارد البشرية الهندسية الأردنية.
وبين أن موضوع تطوير وتحسين أداء التعليم الهندسي في المملكة يحتل موقعاً متقدماً في التعاون القائم بين النقابة والجامعة.
واشار م.ابوعفيفة الى الدور الذي تقوم به النقابة في مجال التأهيل والاعتماد المهني وسعيها الدائم لفتح أسواق جديدة لعمل المهندسين تلائم الخبرات المتميزة التي يمتلكونها.

ويذكر ان اكثر من 200 متدرباً يمثلون مؤسسات مختلفة من القطاعين العام والخاص في المملكة والعراق وسوريا وقطر شاركو في البرنامج التدريبي. 


يتواجد حاليا:
74
أنت الزائر رقم:
19349897