عبيدات يشيد بسمعة العمل الاستشاري الاردني


21-12-2014

 قال نقيب المهندسين رئيس اتحاد المهندسين العرب م.عبدالله عبيدات ان اكثر من 40% من العمل الاستشاري في المملكة يخدم المشاريع الاسكانية الامر الذي اثر على المكاتب الهندسية والتنافس فيما بينها ووضعها المالي.

واكد م.عبيدات خلال لقاء جمع المكاتب الهندسية بمنتدى الأعمال الهندسي اداره مساعد الأمين العام م.محمد ايوعفيفة على ضرورة توحد المكاتب الهندسية والعمل بروح التكاملية والتشاركية من اجل تعزيز فرص تصدير العمل الاستشاري الاردني الى الخارج.

ودعا المكاتب الهندسية الكبيرة الى دعم المكاتب الصغيرة والمتوسطة ومساعدتها على التميز، واشاد بالسمعة التي يتمتع بها العمل الاستشاري الاردني.

ومن جانبه قال رئيس مجلس ادارة المنتدى م.سعيد ابوجابر ان المنتدى يسعى للمزيد من التواصل مع النقابة وهيئة المكاتب الهندسية فيها وجميع المكاتب الهندسية من اجل فتح افاق جديدة للعمل الاستشاري الاردني خارج المملكة.

واضاف ان المنتدى يركز على التميز في العمل الاستشاري وزيادة المهارات الفنية والادارية للمكاتب الهندسية، وتعديل الممارسات والانظمة والتعليمات من اجل رفع سوية العمل الاستشاري بالتعاون مع النقابة والهيئة والجهات ذات العلاقة.

واشار ان المنتدى يضم 32 مكتبا هندسيا وانه يسعى لاقامة علاقات تكاملية تصب في خدمة العمل الاستشاري.

ومن ناحيته قال رئيس هيئة المكاتب الهندسية م. قاهر صفا ان نقابة المهندسين تمثل حصنا منيعا للعمل الهندسي والاستشاري وبيت خبرة للمهندسين وساهمت في ايصال العمل الاستشاري الى العديد من دول العالم.

واضاف ان الهيئة تسعى الى دعم المكاتب الهنسيةوالوقوف الى جانبها وفتح اسواق خارجية جديدة لها، الا ان ذلك يصطدم بالتشريعات التي تحتاج الى تعديل.

واكد انه ان الاوان لتطبيق الافكار للنهوض بالمكاتب الهندسية والارتقاء بالعمل الاستشاري وايصاله الى العالمية.

واشار الى ضرورة تحديث نظام تأهيل المكاتب الهندسية الذي تعده لجنة التأهيل في وزارة الاشغال العامة والاسكان، وان الهيئة بصدد مناقشة النظام.

وقدمت المديرة التنفيذية للمنتدى المهندسة سمر الكيلاني شرحا حول عمل المنتدى الذي اسس في العام 2004، وبرامجه وخططه المستقبلية.

كما تم عرض قصص نجاح لعدد من المكاتب الهندسية هي (بيطار الهندسي، مكتب طيبة، مكتب المستقبل، مكتب عماد الدباس).   

يتواجد حاليا:
106
أنت الزائر رقم:
19319758