المهندسين تعقد مؤتمر الأردن الدولي السابع للهندسة الكيميائية


02-11-2014

 

 

 
تعقد شعبة الهندسة الكيماوية في نقابة المهندسين مؤتمر الاردن الدولي السابع للهندسة الكيميائية تحت رعاية رئيس الوزراء خلال الفترة من 4-6 الجاري في فندق لاند مارك.
وقال نائب نقيب المهندسين م.ماجد الطباع ان المؤتمر يأتي ضمن سلسلة مؤتمرات وانشطة علمية تعقدها الشعب الهندسية الست في النقابة بهدف اطلاع المهندسين على احدث العلوم والتقنيات والتطورات الهندسية بهدف مواكبة التطورات العلمية في مختلف الاختصاصات الهندسية والارتقاء بالمهندس والمهنة لما فيه مصلحة الوطن.
واضاف في مؤتمر صحفي عقد في مقر النقابة خصص للاعلان عن فعاليات المؤتمر ان المؤتمرات الدولية التي تعقدها النقابة تشكل فرصة للاطلاع على تجارب الدول المتقدمة في حقول الهندسة المختلفة.
واشار م.الطباع الى ان المهندسين هم صناع الحضارة ولابد ان يطلعوا على اخر التطورات العالمية، وان ذلك يساعد في تسويق المهندس الاردني.
ومن جانبه قال نائب رئيس الشعبة م.محمد ابوحمور ان المؤتمر يأتي في سياق اداء نقابي مميز تضافرت فيه الجهود بين العمل النقابي والعلمي والمهني.
واضاف انه تمت دعوة الصناعيين للمشاركة في المؤتمر للاطلاع على اخر ماتوصلت اليه الاختراخات والتكنولوجيا الحديثة في مجال التصنيع مما ينعكس ايجابا على اداء تلك الشركات.
ومن ناحيته قال نائب رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور زياد ابوالرب ان المؤتمر سيناقش 44 ورقة علمية، 84% منها لمحاضرين من الجزائر والارجنتين واستراليا وكندا والعراق واليابان وليبيا وماليزيا والباكستان ورومانيا وسوريا وبريطانيا وامريكا، في حين ان 16% من الاوراق لممهندسين اردنيين.
واضاف ان المؤتمر سيركز على عدة مواضيع تقنية النانو، والصخر الزيتي، ومعالجة المياه، وان محاور المؤتمر ستتناول هندسة التفاعلات الكيماوية والطاقة وتقنية النانو والمياه والبيئة وعمليات الفصل وعمليات هندسة كيماوية اخرى.
واشار الدكتور ابوالرب انه ستعقد ضمن فعاليات المؤتمر ورشتي عمل حول تكنولوجيا النانو وتطبيقاتها في الصناعة، واخرى حول انتاج واستغلال الزيت الصخري.
ولفت الى انه سيكون في المؤتمر 6 محاضرين رئيسيين من امريكا وانجلترا واستراليا واليونان والامارات.
 

فيما لفت رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر محمد الشناق الى ان المؤتمر تلقى نحو 90 ورقة ومحاضرة للمشاركة في المؤتمر الا ان المعايير التي استند اليها في اختيار الاوراق انطبقت على 44 ورقة، الامر الذي يشير الى جودة الاوراق المقدمة للمؤتمر. 

يتواجد حاليا:
75
أنت الزائر رقم:
19354608