المهندسين تسلم شيكاً بقيمة 360 الف للهيئة الخيرية الهاشمية


23-10-2014

سلمت نقابة المهندسين الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية شيكا بقيمة 360 الف دينار والتي تم جمعها في حملة عمار يا غزة والتي اقامتها النقابة بالتعاون مع قناة رؤيا الفضائية لصالح جهود اغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
وسلم الشيك نقيب المهندسين رئيس اتحاد المهندسين العرب م.عبدالله عبيدات لامين عام الهيئة ايمن المفلح بحضور نائب النقيب م.ماجد الطباع وعضو مجلس النقابة شكيب عودةالله وامين عام النقابة م.ناصر الهنيدي.
واشاد م.عبيدات بالجهود التي تقوم بها الهيئة في اغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة الذي هو بامس الحاجة لمختلف اشكال الدعم والاغاثة جراء الدمار الكبير الذي خلفه العدوان الصهيوني الاخير على القطاع.
واكد على الشراكة القائمة بين النقابة الهيئة الخيرية في مجال الاغاثة والعمل الانساني داخل الوطن وخارجه.
واشار م.عبيدات الى الدور الانساني والاجتماعي الذي تقوم به النقابة من خلال صندوق المسؤولية الاجتماعية في النقابة والذي يعد يعد اول صندوق يصدر بموجب نظام على مستوى المملكة والمنطقة.
وبين ان الصندوق يقدم نصف امكانياته لخدمة المجتمع المحلي والنصف الاخر لصالح المهندسين واسرهم.
ولفت الى مساهمات الصندوق في تقديم الدعم لعدد من الجامعات والبلديات والمؤسسات الوطنية والخيرية التي تعمل داخل المملكة.
واشار الى الدور الوطني والمهني والعلمي للنقابة، مشددا على ان 98% من انشطة النقابة علمية ومهنية وخدمية.
ومن جانبه اكد المفلح على اهمية الشراكة والتعاون بين العاملين في المجال الانساني وان لايكون التنافس السائد في هذا المجال.
واثنى على الدور الانساني الذي تقوم به النقابات المهنية ونقابة المهندسين على وجه الخصوص في تقديم مختلف اشكال الدعم للشعب الفلسطيني والشعوب العربية والاسلامية التي تحتاج للمساعدة.
واشار الى ان الهيئة حصلت على الموافقات اللازمة لادخال الفي منزل جاهز (كرفان) الى قطاع غزة وانه تم الاتفاق على ان تتسلم وزارة الاشغال والاسكان في القطاع وممثل عن الرئاسة الفلسطينية للمنازل الجاهزة عند وصولها للقطاع.
وبين المفلح انه تم اعتماد خمس شركات مصنعة للبيوت الجاهزة لتجهيز تلك الكرفانات وفق المواصفات المطلوبة والمتفق عليها.
واشار انه سيتم وضع العلم الاردني وشعارين على كل كرافان.
ودعا النقابات للمساهمة في مشروع تأهيل المصابين بالاطراف من جراء العدوان على القطاع، والذي يستهددف الفي مصاب خلال سنتين.

    

يتواجد حاليا:
78
أنت الزائر رقم:
19371372