حملة المهندسين لترميم منازل الفقراء


27-05-2014

قال نقيب المهندسين رئيس اتحاد المهندسين العرب م.عبدالله عبيدات ان النقابة ستطلق حملة جمع تبرعات لترميم منازل الفقراء في المملكة.

واضاف خلال الزيارة التي قام بها الى احد منازل الفقراء التي يجري ترميمها وتوسعتها في منطقة ماعين بمحافظة مادبا برفقة رئيس لجنة ادارة صندوق المسؤولية الاجتماعية في النقابة م.بادي الرفايعة ورئيس فرع النقابة م.احمد الفلاحات وعضوا مجلس الفرع م.محمد الجريري وم.موسى الشخاترة، ان النقابة كانت اول مؤسسة مجتمع مدني تقر نظام للمسؤولية الاجتماعية.

ومن جانبه قال م.الرفايعة ان النقابة قامت خلال الاعوام الماضية والعام الحالي بترميم سبعة منازل لمواطنين فقراء من بينها اربعة منازل منذ بداية العام الحالي في مناطق مختلفة من المملكة.

فيما اشار م.الفلاحات الى ان المنزل المرمم والذي تم توسعته يقع على مساحة 75 متر مربع وبكلفة اجمالية تصل الى عشرة الاف دينار، وانه سيأوي اسرة فقيرة تقطن في خيمة بجوار المنزل.

وشكرت المستفيدة من المنزل (ام خالد) نقابة المهندسين على مساهمتها في التخفيف من معاناتها واسرتها، مشيرة الى العديد من الاعباء الملقاة على كاهل اسرتها في ظل مرض زوجها واحد ابنائها.

كما رعى نقيب المهندسين حفل توزيع الشهادات على المهندسين الذين استفادوا من الدورات التي عقدها الفرع منذ بداية العام الحالي والبالغ عددهم 168 مهندسا ومهندسة.

وقال م.عبيدات ان النقابة تسعى الى ايجاد صندوق لتطوير المهنة يستفيد منه المهندسين الشباب وحديثي التخرج.

واضاف ان 60% من انشطة النقابة موجهة من اجل توفير فرص عمل للمهندسين والارتقاء بمستواهم العلمي والمهني.

واشار م.عبيدات ان عدد المهندسين الذين انضموا الى النقابة خلال العشر سنوات الماضية يعادل عدد اعضاء النقابة خلال 45 عاما.

واشاد باداء مجلس فرع النقابة في مادبا والذي دأب على عقد الدورات التي تهدف الى تأهيل المهندسين لسوق العمل.

ومن جانبه اشاد م.الفلاحات بدعم نقيب واعضاء مجلس النقابة لفرع مادبا، مشيرا الى ان المهندسين في المحافظة استفادوا من الدورات المجانية وشبه المجانية التي يعقدها الفرع من اجل تأهيلهم وتطوير قدراتهم ليكونوا قادرين على المنافسة في سوق العمل المحلي والعربي والاجنبي.

يتواجد حاليا:
138
أنت الزائر رقم:
19492744