المهنية تحقق أرباحاً للعام الثاني على التوالي


06-04-2014

"المهنية" تحقق أرباحاً للعام الثاني على التوالي

أعلنت الشركة المهنية للإستثمارات العقارية والإسكان (PROF)عن تحقيق أرباحا نتيجة أعمال الشركة للعام الثاني على التوالي.

وقال رئيس مجلس ادارة الشركة نائب نقيب المهندسين م.ماجد الطباع ان الشركة حققت نموا بالارباح خلال العام الماضي بنسبة  (2.8%)وأن المؤشرات الأولية لأنشطة الشركة هذا العام مشجعة لتطلعات مجلس الإدارة والهيئة العامة لتوزيع أرباح نهاية العام الحالي لاول مرة منذ بدء عملها.

واضاف  ان قيمة الارباح التي حققتها الشركة خلال العام الماضي بلغت (274) ألف دينار قبل الضريبة، وتحقق معظمها من الإيرادات التشغيلية للشركة وذلك بعد الإعتراف بأرباح بيع الشقق والاراضي والتي إرتفعت إيراداتها بنسبة (151%) لتصل إلى (3,1) مليون دينار بالاضافة إلى تحقيق أرباح من محفظة الاستثمارات المالية حيث نمت إيراداتها بنسبة 54% في العام الماضي مقارنة بالعام 2012.

ومن المقرر ان تعقد الهيئة العامة للشركة اجتماعها السنوي العادي في 22 الشهر الجاري وذلك لمناقشة تقرير اعمال وانجازات الشركة العام الماضي.

وقال م.الطباع رغم ان قطاع العقارات في المملكة شهد خلال العام الماضي إرتفاعاً في كلف البناء وأسعار الأراضي بالإضافة إلى إستمرار حالة الركود التي شهدها السوق المحلي، إلا أن الشركة استطاعت تحقيق العديد من الإنجازات.

واشار الى ان من بين تلك الانجازات إستكمال جميع أعمال مشروع رياض المهندسين وإنهاء معاملات الإفراز وإستخراج سندات التسجيل للشقق ونقل ملكية عدد منها للمستفيدين، كما وضعت الشركة خطة تسويقية طموحة إبتداءً من الصيف الماضي حيث تمكنت من بيع عدد من الشقق ليصبح إجمالي عدد الشقق المباعة في المشروع (43) شقة وتقوم الشركة حالياً بالعمل على تسويق الجزء المتبقي من المشروع من خلال حملة تسويقية كبيرة داخل وخارج المملكة ليصار الى بيع الجزء الأكبر من المشروع خلال العام الحالي.

وفيما يتعلق مشروع فلل حنينا بمأدبا والذي يتكون من (30) فيلا، لفت الطباع الى ان الشركة بدأت بحملة تسويقية للفل تشمل داخل المملكة وخارجها، هذا بالإضافة إلى طرح عدد من قطع الأراضي في الموقع للبيع حيث تمكنت الشركة من بيع جزء من هذه الأراضي في سنة 2013 وتحقيق أرباح من عمليات البيع.

وبين ان الشركة تمكنت من الحصول على موافقة مجلس التنظيم الأعلى بتنظيم قطعة أرض مشروع الذهيبة الغربية والبالغة مساحتها (317) دونم وإفرازها إلى قطع سكنية بمساحة (500)م2 للقطعة الواحدة، وسوف يشكل هذا الإنجاز نقلة نوعية في أنشطة الشركة مما سيساهم بشكل كبير في تحقيق أرباح ترقى إلى طموح الشركة ومساهميها، ولفت الى انه تم طرح بيع المرحلة الأولى بداية العام الحالي لمنتسبي نقابة المهندسين الأردنيين، حيث لاقت اقبالاً شديداً على الشراء مما سينعكس إيجاباً على أرباح الشركة في هذا العام.

وذكر م.الطباع ان الشركة وقعت مذكرة تفاهم مع جمعية الرخاء لرجال الأعمال التعاونية لدراسة إقامة مشروع إستثماري على قطعة أرض الجاردنز التي تمتلكها الشركة وتبلغ مساحتها (3) دونمات تنظيم تجاري بأحكام خاصة، وانه بدأت الدراسات الفعلية للمشروع.

ولفت ان الشركة  إستمرت في تطبيق خطتها بإعادة هيكلة المحفظة المالية (الأسهم) وذلك بالتخلص من عدد كبير من أسهم الشركات التي لا توزع أرباحاً وتحقق خسائر في بياناتها المالية، حيث إنخفضت القيمة السوقية لمحفظة الأسهم لتصل إلى (3,2) مليون دينار وبنسبة تخفيض بلغت (15.3%).

واوضح م.الطباع انه تحققت للشركة إيرادات بقيمة (300) ألف دينار نتيجة توزيع أرباح من الشركات التي تساهم بها المحفظة بالإضافة إلى فروقات تقييم المحفظة وأرباح البيع الناتجة عن عملية المتاجرة حيث بلغت نسبة عائد المحفظة (9%).

واكد ان الشركة استطاعت المحافظة على حجم مقبول من السيولة النقدية لديها والتي حققت لها عائداً مقبولاً نتيجة توزيع أرباح لحسابات الودائع البنكية. كما أن هذه السيولة النقدية تمنح الشركة ميزة الإستفادة من أية فرص إستثمارية جديدة يمكن أن تعود بالنفع على الشركة.

يتواجد حاليا:
135
أنت الزائر رقم:
19319727