المهندسين بصدد ايجاد تعليمات خاصة بتأهيل مهندسي الاشـراف...


02-02-2014

قال رئيس اتحاد المهندسين العرب نقيب المهندسين المهندس عبدالله عبيدات أن النقابة تعمل بالتعاون مع وزارة الاشغال العامة والإسكان على مختلف الصعد المهنية ومنها تطوير الاشراف الهندسي  في القطاعين العام والخاص.
وأكد عبيدات في كلمته خلال ورشة عمل بعنوان "تطوير الاشراف الهندسي" نظمته لجنة الاشراف الهندسي في النقابة برعاية وزير الأشغال العام المهندس سامي هلسة وحضور امين عام الوزارة المهندس أنمار الخصاونة في مجمع النقابات المهنية أمس، أن النقابة بصدد إيجاد تعليمات خاصة بتأهيل مهندسي الاشراف تكون مشابهة للتعليمات الخاصة بعمل المهندسين في مجال التصميم.
وأوضح عبيدات ان النقابة دعت إلى تحسين رواتب المهندسين في القطاع العام حتى يكون هناك تكافؤ في القطاعين العام والخاص.
وطالب عبيدات الوزير هلسة بتبني مطالب المهندسين العاملين في القطاع العام  من حيث زيادة العلاوة الفنية الخاصة بهم.
بدوره، قال رئيس الشعبة المدنية عضو مجلس النقابة ورئيس لجنة طوير الاشراف المهندسين في النقابة المهندس خالد أبو رمان، أن عقد ورشة العمل يأتي ضمن مرحلة متقدمة من عمل اللجنة في الأردن، والمكونة من 24 جهة من القطاعين العام والخاص.
ولفت أبو رمان إلى انه سيتم تقديم ملخصات لمقترحات اللجنة في تطوير كافة مدخلات الاشراف الهندسي في القطاع العام والخاص، والتشريعات المتعلقة بتطوير الاشراف الهندسي في الأردن.
وأشار إلى أن تطوير الاشراف الهندسي يهدف إلى رفع مستوى وجودة المنتج الهندسي الأردني، وتقليل المشاكل والعيوب وإطالة عمر المنتج وتخفيض كلفة الصيانة، إضافة إلى إيجاد فرص عمل حقيقية وتقليل نسبة البطالة بين مهندسي الإشراف.
 
ودعا أبو رمان إلى أهمية تشكيل لجنة مشتركة من كافة الجهات المعنية وبأعلى المستويات لتعديل وتطوير الانظمة والقوانين والتشريعات لتتناسب مع مخرجات وتوصيات اللجنة.
وتم خلال الورشة مناقشة عدة أوراق عمل للنهوض بقطاع الإشراف الهندسي في الاردن

يتواجد حاليا:
74
أنت الزائر رقم:
19356231