نقابة المهندسين - فرع المفرق يتفق مع المجلس البلدي في المحافظة...


02-02-2014

اتفق مجلس فرع نقابة المهندسين في المفرق مع المجلس البلدي في المحافظة على ضرورة الالتزام بالمخططات الهندسية عند ترخيص الأبنية.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع رئيس وأعضاء مجلس الفرع مع رئيس بلدية المفرق الكبرى احمد حوامده بحضور لجنة المكاتب الهندسية في المحافظة في مقر الفرع.
وأكد الحوامده على دور النقابة الرائد في رفع سوية العمل الهندسي باعتبارها بيت للخبرة الهندسية، مشيراً إلى أنه سوف تكون هناك خطوات مشدده في العام القادم للالتزام بالمخططات الهندسية للمشاريع الهندسية في المدينة حفاظاً على سلامتها والتزاماً بقانون البناء الوطني وسوف يتم تشكيل مجلس استشاري للمدينة في القريب العاجل.
وقال الحوامدة أن العام القادم سوف يشهد العديد من الإجراءات والخطط المستقبلية بشان نظافة المدينة وحل مشكلة الأزمة المرورية في السوق وفي شارع البلدية، وانه سيتم طرح عطاء تعبيد وخلطة اسفلتيه للعديد من شوارع المدينة.
ومن جانبه أشاد رئيس الفرع م.عبدالله اليماني بزيارة رئيس بلدية المفرق إلى مقر النقابة وفتح باب الحوار للعديد من القضايا التي تتعلق بالعمل الهندسي في المدينة ومناقشة الحلول المطلوبة وبالعلاقة المميزة التي تربط نقابة المهندسين وبلدية المفرق الكبرى من خلال التعاون المستمر بشان تنظيم الأبنية وكذلك التفاعل مع المجتمع المحلي.
وأكد م.اليماني على لغة الحوار بين كافة شرائح المجتمع من كافة الاختصاصات للوصول إلى الغاية المنشودة.
ومن جانبه أكد مدير بلدية المفرق الكبرى  المهندس هايل العموش على ضرورة تكاثف الجميع مع بلدية المفرق حتى تستطيع النهوض بكافة المشاريع التنموية الخاصة بالمدينة بما يواكب التطور وازدياد الأعباء الناجمة عن حجم السكان المتزايد.
فيما طالب اعضاء في مجلس الفرع بضرورة التشديد على تخصيص مواقف للسيارات للمشاريع التجارية الجديد داخل المدينة بما يساهم في حل المشكلة المرورية داخل السوق، كما دعوا الى تشديد الرقابة على الأبنية بشكل يتوافق مع متطلبات السلامة العامة.
 

يتواجد حاليا:
79
أنت الزائر رقم:
19312251