مؤتمر صحفي :: المهندسين تعقد الاسبوع المعماري الخامس عشر...


09-12-2013

تعقد الشعبة المعمارية في نقابة المهندسين "الاسبوع المعماري الخامس عشر" في فندق لاند مارك في الفترة من 9-10 الشهر الحالي.
وقال نقيب المهندسين رئيس اتحاد المهندسين العرب ان النقابة قامت بترميم 15 مبنى وموقع في مدينة القدس القديمة بالتعاون مع مؤسسات مقدسية، وانها بصدد اجراء عمليات ترميم في 8 مشاريع بكلفة اجمالية ترواح المليوني دينار.
واضاف خلال مؤتمر صحفي عقد في النقابة للاعلان عن فعاليات الاسبوع ان النقابة تولي المواقع التي شهدت انهيارات في المدينة المقدسة اهمية في عمليات الترميم وان حملتها مستمرة من خلال جمع التبرعات لهذه الغاية.
واشار المهندس عبيدات خلال المؤتمر الصحفي الذي حضره نائب نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع ورئيس واعضاء اللجنة التحضيرية والشعبة ان الاسبوع المعماري سيعقد تحت شعار "القدس تحديات العمران والانسان" وسوف يجمع بين المهنة والعلم والعمل الوطني، وياتي في ظل استمرار المحاولات الصهيونية لتهويد المدينة المقدسة وطمس معالمها الحضارية العربية والاسلامية.
واشاد بالدعم الذي قدمته الشركات والمكاتب الهندسية وبعض المؤسسات للاسبوع المعماري، كما اشاد بجهود رئيس واعضاء اللجنة التحضيرية للاسبوع.
ومن جانبه قال رئيس اللجنة التحضيرية الدكتور فاروق يغمور ان الاسبوع سيتناول ثلاث محاور هي "القدس..الابعاد التاريخية والاجتماعية والتخطيطية" و"القدس..العمارة والتخطيط العمراني" و"القدس..الاحياء واعادة التأهيل والحفاظ على المباني"، وسيتم تناولها من خلال عشرة اوراق ومحاضرات موزعة على ثلاث جلسات.
واضاف ان افتتاح الاسبوع المعماري سيكون تحت رعاية الدكتور ناصر الدين الاسد وسيشتمل على العديد من الكلمات، وافتتاح لمعرض مقتنيات الدكتور هشام الخطيب المتعلقة بالقدس، وتكريم عدد من الشخصيات التي لها بصمات في قضية القدس.
وبين د. يغمور ان الاسبوع المعماري يعقد مرة كل عامين منذ نحو 30 عاما ويتناول القضايا الراهنية، وتم اختيار قضية القدس لما تعانية من هجمات صهيونية، وانه سيتم بث فعاليات الاسبوع مباشرة الى جامعة بير زيت، كما سيكون هناك بث مباشر من مجمع دار الايتام الاسلامية (المدرسة الاكاديمية والصناعية) في البلدة القديمة ومن المعهد الوطني للموسيقى (معهد ادوارد سعيد) الموجود خارج اسوار القدس.
ومن جانبه قال نائب رئيس الشعبة المعمارية المهندس حسين الوحيدي ان اختيار القدس موضوعا للاسبوع يأتي في ظل محاولات تغيير ديموغرافي في القدس ومحو ذاكرة الانسان والمكان.
ومن المتوقع ان يشارك في المؤتمر نحو 300 مهندسا معماريا اردنيا وفلسطينيا وعربيا وجهت لهم الدعوات للمشاركة في فعاليات الاسبوع.

يتواجد حاليا:
77
أنت الزائر رقم:
19335182