المهندسين توقع اتفاقة مع مؤسسة الحسين للسرطان


16-11-2013

وقعت نقابة المهندسين ومؤسسة الحسين للسرطان  اتفاقية تتيح لاعضاء النقابة وموظفيها وعائلاتهم الاشتراك في برنامج (رعاية) لتغطية علاج السرطان.
ووقع الاتفاقية عن المؤسسة مديرها العام الأميرة دينا مرعــد وعن نقابة المهندسين نقيب المهندسين م. عبد الله عبيدات.
وتنص الاتفاقية على الا يكون طالب الاشتراك من خلال نقابة المهندسين مصاباً بالسرطان أو سبق إصابته به، وتعطي الحق للمؤسسة اتباع كافة الطرق والإجراءات اللازمة للتأكد فيما إذا كان المشترك مصاباً بالسرطان أو سبقت إصابته به، وفي حال ثبت أن هذا المشترك المريض كان مصاباً بالسرطان بتاريخ تقديم طلب الاشتراك أو قبل ذلك فإنه  سيتم إيقاف التغطية لذلك المريض واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة اتجاه المشترك المريض لاسترداد المبالغ التي تم صرفها على علاج ذلك المريض. 
وتعطي الاتفاقية الحق للمشترك لأول مرة من خلال النقابة الانتفاع من التغطية فقط في حال ثبوت الإصابة بالسرطان بعد مرور ستة أشهر من تاريخ بدء اشتراكه، 
وتتراوح قيمة التغطية مابين 10 الاف دينار و15 الف دينار و20 الف دينار و30 الف دينار، ويتراوح الاشتراك السنوي مابين 13 دينار و 400 دينار، حسب الفئات العمرية.
وبحسب الاتفاقية تكون قيمة التغطية في حالة الإصابة بحسب السقف الذي تم تحديده، ويتم الاستفادة منه بدون تحديد فترة زمنيه و لحين انتهاء السقف و لمرة واحدة فقط كتكاليف علاج في مركز الحسين للسرطان.
وتنحصر حدود الاستفادة من الاشتراك " بالبرنامج "   في حالة الإصابة بالعلاج والفحوصات المخبرية والأشعة التشخيصية والتي لا تتم إلا في "المركز" فقط، ومن خلال الأطباء المعتمدين لديه ولا تشمل أية تكاليف خارج "المركز" او خارج المملكة إلا في الحالات التي تتم بناءً على طلب من مركز الحسين للسرطان، ولا تغطي" المؤسسة البرنامج" تكاليف أية علاجات او إجراءات لمرض غير مرض السرطان، كما تكون الإقامة في "المركز" في حالة الإصابة ضمن الدرجة الثانية، وعند طلب المشترك المصاب من خلال النقابة الإقامة ضمن الدرجة الأولى، فانه يتحمل أي تكاليف فرق الدرجة كاملة. 
فيما تنحصر حدود الاستفادة من الاشتراك " بالبرنامج " في حالة عدم الإصابة بالاستفادة من خصم مقداره (20%) على الفحوصات المخبرية والتصوير بالأشعة والفحوصات التنظيرية المطلوبة من أي جهة طبية خارجية شريطة أن تتم حصراً في مركز الحسين للسرطان، كما يحق للمشتركين ممن هم فوق سن 18 سنة الحصول على فحص سريري مجاني للكشف عن السرطان مرة في العام.
وتنص الاتفاقية على انه عند تجديد العمل بهذه الاتفاقية لسنة جديدة، يتوقف الفريق الثاني عن دفع قيم اشتراكات المشتركين من خلاله الذين تمت إصابتهم بالسرطان وقام البرنامج بتغطيتهم، ويبقى حقهم في الانتفاع من التغطية حتى استنفاذ رصيد التغطية.
كما تنص على أنه لا يجوز اشتراك أو تجديد الاشتراك لسنة جديدة لأي من المشتركين من خلال النقابة في حال حدوث الإصابة بالسرطان. وتلتزم النقابة بإبلاغ الفريق الأول في حال حدوث أي إصابة جديدة فوراً وذلك لضمان الحصول على التغطية وفي حال ثبتللمؤسسة أن المشترك من خلال النقابة أصيب ولم يتم ابلاغ البرنامج لأي سبب من الأسباب، وعند انتهاء اشتراكه قام بالتجديد، يعتبر التجديد في هذه الحالة لاغياً.
وبناء على عدد طالبي الاشتراك من خلال النقابة تقوم المؤسسة بمنح النقابة خصماً على قيمة الاشتراك السنوي يتراوح مابين 2.5% اذا وصل عدد المشتركين مابين 500 و999 مشتراحا وتصل نسبة الخصم الى 25% اذا وصل عدد المشتركين الى 10 الاف فاكثر

يتواجد حاليا:
69
أنت الزائر رقم:
19323679