هيئة المكاتب تقييم ندوة بعنوان السلامة العامة في المشاريع...


07-09-2013

اقامت هيئه المكاتب والشركات الهندسيه في نقابة المهندسين في مجمع النقابات المهنية ندوة بعنوان "السلامة العامة في المشاريع بين النظرية والتطبيق".
وناقشت الندوة اوراق حول (المسؤولية المهنية والقانونية للمكاتب الهندسية) لنائب رئيس مجلس الهيئة م.عبدالله غوشة، وورقة حول (دور أمانة عمان في الرقابة على المشاريع) لمدير دائرة رقابة الاعمار في أمانة عمان م.رائد حدادين، وورقة حول (مفاهيم السلامة العامة في المباني الخضراء) للمعماري م.عماد الدباس، و ادارها د.مصطفى هاشم.
وقال رئيس الهيئة المهندس قاهر صفا ان الندوة اكدت على ضرورة التوصل الى تفاهمات مع امانة عمان حول موضوع السلامة العامة وتحديد المسؤولية الواقعة على المقاول والمالك والمكتب الهندسي.
واضاف ان المسؤولية في تعليمات البناء الوطني تقع على المقاول والمالك، وفي بعض الاحيان يتم تحميل المكاتب الهندسية المسؤولية نتيجة سوء فهم للنظام والتعليمات.
 
واشار الى ان الورشة هدفت الى وضع المكاتب الهندسية في حدود مسؤوليتها القانونية، وارساء قواعد مهنية سليمة من اجل متابعة تطوير العمل الاستشاري وفق اسس صحيحة، وابراز دور الجهات المعنية سواء مقاول او مالك او مكتب استشاري.
وبين انه هيئة المكاتب ستعمل على لقاء المسؤولين في امانة عمان والجهات المعنية لتوضيح طبيعة المسؤولية ولحل الكثير من المشاكل العالقة المتعلقة بالسلامة العامة

يتواجد حاليا:
116
أنت الزائر رقم:
19361421