نقيب المهندسين يرعى حفل اداء القسم في فرع محافظة الزرقاء


25-08-2013

رعى نقيب المهندسين م.عبدالله عبيدات حفل اداء القسم للمهندسين الجدد والذي اقامه فرع النقابة في محافظة الزرقاء بحضور نائب نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع و المهندس بشار البيطار عضو مجلس النقابة و رئيس الفرع م.حسن ابوحمرة واعضاء مجلس الفرع والامين العام المساعد للنقابة م.خالد القدومي.
وقال م.عبيدات في الحفل ان عدد المهندسين الجدد المنتسبين للنقابة سيصل خلال العام الحالي الى نحو 8400 مهندسا ومهندسة.
واضاف ان عدد اعضاء النقابة تجاوز ال 107500 مهندسا ومهندسة موزعين على الشعب الهندسية الست في النقابة وهي الكهربائية 40 الف والمدنية 30 الف والميكانيك 21 الف والمعمارية 9 الاف والكيماوية 6500 والمناجم والتعدين نحو الف مهندسا ومهندسة.
واشار الى الجهود التي تبذلها النقابة للتغلب على مشكلة البطالة في صفوف المهندسين الجدد في ظل التزايد الكبير بأعداد الخريجين.
وبين م.عبيدات ان النقابة قامت خلال العام الماضي بتشغيل نحو 2200 مهندسا ومهندسة من اصل اربعة الاف تقدموا للتدريب والتشغيل.
واشار الى ان معظم التخصصات الهندسية باتت مشبعة وان فرص العمل في القطاعين العام والخاص اصبحت محدودة ، الامر الذي يستدعي من المهندسين الجدد البحث عن مشاريع صغيرة مدرة للدخل بدلا من انتظار الوظيفة.
واكد انه لم يعد امام الخريجين الجدد سوى الإبداع في ظل الإشباع الذي يشهده سوق العمل الهندسي والذي ادى الى محاولة استغلال بعض الشركات الهندسية للمهندسين الجدد من خلال اعلانات التوظيف الصوري والتي يقع ضحيتها المهندسين الباحثين عن العمل.
واعتبر م.عبيدات ان الاستجابة لإعلانات التسجيل الصوري في الشركات الهندسية يرتب مسائلة من قبل النقابة لكون التسجيل الصوري مخالف لقوانين وانظمة النقابة ويؤثر سلبا على فرص المهندسين في الحصول على فرص عمل حقيقية عدا عن تأثيره السلبي على سوق العمل.
واشار الى ان النقابة تسعى الى توسيع دائرة التدريب بالتعاون مع امانة عمان ووزارة المياه والري لتدريب مئات المهندسين.
ودعا م.عبيدات المهندسين الجدد للاستفادة من خدمات النقابة وصناديقها وخاصة صندوق التقاعد ، كما دعاهم للإنخراط في لجان النقابة والعمل التطوعي فيها.
كما رحب رئيس مجلس الفرع المهندس حسن ابوحمرة بالمهندسين الجدد وقدم نبذة عن فرع الزرقاء والنشاطات التي يقيمها والخدمات التي يقدمها للمهندسين.
واشتمل حفل اداء القسم الذي نظمته لجنة المهندسين الشباب في الفرع على مسابقات ثقافية ووصلات إنشادية وإسكتش تمثيلي من الواقع الهندسي ومحاضرة ارشادية للمهندسين حديثي التخرج حول الخدمات التي تقدمها النقابة وبرامج التدريب والتشغيل في النقابة، وتم توزيع الشهادات وبطاقات العضوية وبعض الهدايا التذكارية على المهندسين

يتواجد حاليا:
57
أنت الزائر رقم:
19340337